النواب يصوتون على فصل العجارمة .. 108 من 119 / فيديو

سواليف

صوّت #مجلس #النواب بالوقوف ، عصر اليوم الأحد، بالموافقة على #مذكرة #نيابية قدّمها 108 نواب تطالب بفصل النائب أسامة #العجارمة، المجمدة عضويته .

وحضر الجلسة اليوم 119 نائبا من أصل 130 نائبا .

وقال رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات، الأحد، إن “المظاهر التي شهدناها خلال الأيام الماضية تستوجب فرض سيادة القانون” .

وأضاف، خلال جلسة طارئة في المجلس، للنظر في مذكرة نيابية تطالب بفصل النائب أسامة العجارمة، المجمدة عضويته، بعد تصريحات صدرت عنه والوقوف على تداعيات وانعكاسات الأحداث التي جرت أمس السبت.

ووقع نواب اليوم على المذكرة النيابية التي تبناها النائب حسين الحراسيس والتي تتضمن طلبا بفصل النائب العجارمة من عضوية المجلس .

وتنص المادة 90، من الدستور أنه “لا يجوز فصل أحد من عضوية أي من مجلسي الأعيان والنواب، إلا بقرار صادر من المجلس الذي هو منتسب إليه، ويشترط في غير حالتي عدم الجمع والسقوط المبينتين في هذا الدستور وبقانون الانتخاب أن يصدر قرار الفصل بأكثرية ثلثي الاعضاء الذين يتألف منهم المجلس وإذا كان الفصل يتعلق بعضو من مجلس الأعيان فيرفع قرار المجلس إلى الملك لإقراره”.

المجلس، كان قد وضع على جدول أعماله الاثنين، النظر في طلب الاستقالة المقدم من العجارمة؛ سنداً لأحكام المادة (72) من الدستور والمادة (164) من النظام الداخلي لمجلس النواب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى