السعودية .. أجواء ضبابية / وصفي الدعجة

السعودية .. أجواء ضبابية
ما هي إلا ساعات قليلة على أعلان سعد الحريري استقالته من الحكومة اللبنانية عبر خطاب متلفز من العاصمة السعودية الرياض حتى هبت العاصفة الصحراوية والرياح الترابية بقرارات من اللجنة العليا لهيئة مكافحة الفساد بالقاء القبض على عدد من الأمراء السعوديين البارزين كالوليد بن طلال قيصر المال والأعمال والأمير متعب بن عبدالله وشقيقه الأمير تركي بن عبدالله أولاد الملك السابق وثمانية امرأء آخرين.

قرارات وإجراءات غير مسبوقة تشهدها السعودية هذه اللحظات وسط حالة من الترقب والانتظار والدهشة من جراء ما يجري من اعتقالات واسعة طالت كبار الشخصيات السعودية ورجال الأعمال والإعلام وعدد كبير من الوزراء والمسؤولين وشخصيات سياسية أخرى لم يتم الإعلان عن أسمائها لغاية الآن.

بعض المسؤولين السعوديين الأخرين ممن لم تطالهم عمليات الاعتقال يشعرون بالخوف والقلق من ورود أسمائهم أثناء التحقيقات الجارية بملفات الفساد والرشوة وغسيل الأموال بأي صورة من الصور.

الاجواء الضبابية بالسعودية تشبه لحد كبير الأجواء التي سادت تركيا في الانقلاب العسكري الاخير والتي أسفرت عن اعتقالات واسعة والتي استمرت لفترة طويلة من الزمن.

مقالات ذات صلة

اتوقع ان يزداد عدد المعتقلين السياسيين بالسعودية خلال الأيام المقبلة وأن تستمر حالة عدم الاستقرار الجوي هناك مع ورود اخبار وتقارير عن عبور صاروخ “بركان ” من اليمن نوع “اتش تو ” باتجاه الرياض.

ومن الجدير بالذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو رئيس اللجنه العليا لمكافحة الفساد وكان قد توعد الفاسدين خلال لقاء تلفزيوني سابق ولم يستثني أي أحد من الملاحقة القضائية ويبدو أن ولي العهد السعودي بدأ عميلة الإطاحة بهذه الرؤوس التي تورطت بالفساد أو تم توريطها بها لوجود خلافات سياسية بينهم على شئ ما

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى