المؤتمر الاول لتغذية الأطفال والرضع يو الاحد المقبل في كراون بلازا

سواليف
سيعقد يوم الاحد الخامس عشر من شهر آيار المؤتمر الاول لتغذية الأطفال والرضع بعنوان “التدخلات التغذوية وتاثيرها على الصحة في الحاضر والمستقبل”. وسيشارك اكثر من 250 طبيب من المتخصصين في مجال الرعاية الصحية من كافة انحاء المملكة في هذا المؤتمر رفيع المستوى.
سيهدف المؤتمر لرفع مستوى الوعي حول أهمية التغذية خلال أول 1000 يوم من حياة الطفل.
حيث تؤكد الأدلة العلمية أن التغذية التي تتلقاها الأم والطفل خلال ال1000 يوم الأولى (من بداية الحمل وحتى عمر السنتين من حياة الطفل)، يمكن أن تؤثر بشكل كبير على صحته في مرحلة البلوغ وتعد فرصة فريدة من نوعها. إن التغذية المثلى خلال ال1000 يوم الأولى يمكن أن تقلل من حدوث الأمراض غير المعدية مثل التقزم والحساسية وأمراض القلب ومرض السكري لاحقا في حياته.
وفي بداية محاضرته حول نقص العناصر الغذائية الدقيقة سيؤكد الدكتور محمد الحباشنة، مدير دائرة التوعية والاعلام الصحي في وزارة الصحة على الاهتمام الذي توليه وزارة الصحة تجاه رفع مستوى الوعي لدى المواطنين حول اهمية التغذية والاهتمام في العادات التغذوية السليمة والمتوازنة، كما تناول العديد من المشاريع التي قامت بها وزارة الصحة لمساعدة المواطنين على الحصول على غذاء متوازن للحد من حالات نقص التغذية في بعض العناصر الغذائية ومن اهمها نقص الحديد.
كما سيستضيف المؤتمر محاضرَين من الاتحاد الاوروبي، حيث سيلقي البروفيسور غويدو مورو؛ استاذ طب الاطفال والخداج في جامعة ميلان-ايطاليا محاضرة بعنوان الياف البريبيوتكس على نمو البكتيريا النافعة في الامعاء وتاثيرها على عملية الهضم عند الاطفال.
اما البروفيسور نيخيل ثابار؛ المحاضر الرئيسي في معهد صحة الطفل في جامعة لندن-المملكة المتحدة فقد تناول في محاضرته أهمية التغذية خلال ال 1000 يوم الاولى من حياة الطفل، حيث أظهرت الدراسات الدور المهم لتغذية الام الحامل منذ اليوم الاول من الحمل على صحة الطفل مرورا بتغذية الام خلال فترة الرضاعة وصولا الى مرحلة الفطام وتقديم الغذاء المتوازن للطفل والذي يؤثر بشكل كبير على صحة الطفل خلال المراحل المختلفة من حياته، وعلى صحة جهازه الهضمي بشكل خاص.
سيعقد المؤتمر في فندق كراون بلازا عمان 15/5/2016 في الساعة الرابعة والنصف مساء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى