مجلس المهندسين الزراعيين يلتقي مجالس الفروع الجديدة

سواليف
مطالبات لرؤوساء الفروع بايجاد مقار لها تتناسب والمكانة التي وصلت اليها النقابة وحجم الاعمال المطلوبة .
عمان / نقابة المهندسين الزراعيين ( الاثنين 16 ايار)
قال المهندس محمود ابو غنيمة ان النقابة والمهندس الزراعي باتا يشكلان علامة فارقة ومصدر فخر واعتزاز لكل العاملين بالمهنة عند السفر خارج حدود الوطن او لقاء الاشقاء العرب الذين يعبرون عن اعجابهم الشديد بالمستوى الفني والمهني الذي وصل اليه المهندس الزراعي الاردني والنقابة ومهنة الزراعة .
واضاف ابو غنيمة خلال لقائه مجالس ادارة الفروع التي انتخبت مؤخرا بحضور اعضاء مجلس النقابة ان النقابة تستعد لحدث كبير يتمثل في احتفال الننقابة باليوبيل الذهبي ومروم 50 عاما على تأسيسها الى جانب استضافة اجتماعات اتحاد المهندسين الزراعيين العرب والمؤتمر الفني للاتحاد في عمان بمشاركة معظم الدول العربية الاعضاء .
وشدد على ان الاجتماعات سوف تشهد انطلاقة حقيقية وعهد جديد لعمل النقابة ومهنة الزراعة من خلال تدشين محطة الابحاث بحضور الاخوة العرب واطلاق نظام التاهيل والاعتماد المهني للمهندسين الزراعيين العاملين والخبراء ليكونوا شاهدين على المكانة الرفيعة التي وصلت اليها النقابة والمهندس الزراعي الاردني .
وتخلل اللقاء الذي عقد في قاعة الزهراء في مجمع النقابات حوارا موسع مع رؤوساء واعضاء مجالس الفروع الذين اجمعوا على ان زيادة اعداد منتسبي النقابة وتوسع الخدمات التي تقدم لهم باتت تشكل ضغطا هائلا على مقارات الفروع محدودة الامكانيات .
وطالب اعضاء مجالس الفروع بالتدخل للجهات الرسمية لرفع معدل القبول للهندسة الزراعية بسبب تزايد اعداد الخريجين في بعض التخصصات الى درجة الاشباع ونقص فرص العمل المطروحة في القطاع الزراعي .
وشددوا على ضروة التوسع في الخدمات التي تقدمها النقابة الى المهندسين الزراعيين في المحافظات والى المجتمع المحلي من خلال طرح الدورات المهنية والتخصصية التي تساهم في عمل مشاريع زراعية صغيرة والحد من ظاهرة البطالة التي تتنشر في المحافظات بشكل كبير .
ووعد مجلس النقابة بعمل جلسة خاصة لمناقشة كافة مقترحات ومتطلبات الفروع لتطوير العمل المهني وعمل مجالس الفروع وانعكاس هذا الامر على اداء المهندس الزراعي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى