اربد: النفايات تغرق المدينة .. واتفاق لمعالجة المواقع الحرجة ..والمجلس البلدي يعلن الانعقاد الدائم

سواليف

عقد مجلس بلدية اربد اجتماعاً غير عادي ظهر اليوم الخميس وذلك لمناقشة الوضع البيئي المأساوي الذي تعيشه المدينة نتيجة اضراب الموظفين عن العمل لليوم الثالث على التوالي مطالبين بتحسين اوضاعهم الوظيفية.

وتوصل المجلس البلدي التوصل لاتفاق مع ممثلي الموظفين بإزالة النفايات من عدد من المواقع الحساسة في المدينة مثل مداخل المستشفيات ودور العبادة والمدارس.

كما قرر المجلس البلدي تشكيل لجنة برئاسة المدير التنفيذي للبلدية وتضم عدد من المدراء وممثلين عن الموظفين لدراسة مطالبهم على وجه السرعة والعجلة واتخاذ قرار مجلس بلدي بالموافقة على هذه المطالب ورفعه لوزير البلديات بهدف المصادقة عليها وابقاء المجلس بحالة انعقاد دائم لحين الخروج من هذه الاشكاليات والتوصل لاتفاقات ترضي جميع الأطراف.

مقالات ذات صلة

من جهته اكد رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني في حديث لموقع سواليف انه لن يشارك في اللجنة المشكلة من قبل وزير البلديات وتضم 14 رئيس بلدية من مختلف انحاء المملكة بهدف مناقشة مطالب الموظفين الا اذا ضمت اللجنة ممثلين عن هؤلاء الموظفين.

وكان رئيس الاتحاد العام للنقابات المستقلة للعاملين في بلديات المملكة احمد السعدي قد اكد لموقع سواليف ان المضربين لا تعنيهم اللجنة المشكلة والتي تم استثناء الموظفين من المشاركة بها وهم اهم عنصر يجب تواجده بها مؤكداً على استمرار الإضراب الشامل في جميع بلديات المملكة لحين تلبية مطالب الموظفين.

ومن الجدير ذكره ان اكثر من الفي طن نفايات باتت تشكل جبالاً واكواماً في مختلف شوارع وأحياء المدينة تنذر بانفجار بيئي حقيقي لا يحمد عقباه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى