النائب الهواملة يؤكد لسواليف نيته الترشح لرئاسة مجلس النواب

سواليف – خاص

اكد النائب غازي الهواملة لسواليف نيته الترشح لمنصب رئيس مجلس النواب وذلك مع بدء الدورة العادية لمجلس الأمة والمتوقع ان تبدا في بداية من تشرين الثاني المقبل .
وأضاف الهواملة في اتصال هاتفي مع سواليف انه لا يتوقع ان يتم إلحاق مشروع قانون ضريبة الدخل في الدورة الاستثنائية الثانية التي تبدأ جلساتها اليوم ، مضيفا أن جدول اعمال الدورة الاستثنائية ليس من الأمور المستعجلة ، لكنها جاءت لتهيئة الشارع الأردني للضربة القاضية في إشارة منه إلى مشروع قانون ضريبة الدخل والذي ما زال يثير جدلا واسعا بين الحكومة والشعب والفعاليات النقابية من جهة ،وخلافا بين حكومة الرزاز وصندوق النقد الدولي الذي يضغط باتجاه عدم احداث اي تغييرات جذرية على مشروع القانون الذي اقرته حكومة الملقي السابقة .
وتوقع الهواملة ان يتم ادراج مشروع قانون الضريبة في الدورة العادية لمجلس الأمة .
وبين الهواملة ان مشروع قانون ضريبة الدخل موضوع مزعج وشائك ، وان اقراره بصيغة لا ترضي الشارع الأردني سيؤدي الى ما لا يحمد عقباه .

وحول التطورات في موضوع تحويله الى لجنة السلوك والنظام النيابية قبل أشهر ، وتجميد القرار حسبما صدر عن أمانة مجلس النواب ونشر سابقا ، قال النائب الهواملة لسواليف انه سمع بتجميد القرار من مصادر وزملاء في مجلس النواب ، إلا أنه لم يتبلغ بالقرار يشكل شخصي ورسمي .
وبين الهواملة ان قرار تحويله الى لجنة السلوك النيابية بالأصل غير قانوني ، وتجميد القرار غير موضوعي والأفضل هو الحسم وليس التجميد ، واعتبر الهواملة ان ما حدث مثل لعبة القط والفار من قبل المجلس من أجل ترهيبه لكنه لا يخاف .. حسب الهواملة .
وبين الهواملة ان مجلس النواب الان بحاجة الى اصلاح شامل لانه المؤسسة المفترض ان تكون المدافعة عن حقوق الشعب ، وأنه شخصيا لا يرغب بالبقاء في المجلس الا لإيصال صوت الشعب الى الجهات المسؤولة في الدولة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى