عرض فيلم “انهض يا أحمد” في نقابة الصحفيين للمخرج محمد درّاج

سواليف

عرض المخرج محمد دراج فيلم “انهض يا احمد” في نقابة الصحفيين مساء السبت، في امسية نظمتها اللجنة الثقافية في النقابة، وحضرها جمهور من المهتمين.
الفيلم يتحدث عن اسرة الطفل الفلسطيني احمد الدوابشة التي احرق المستوطنون الصهاينة منزلهم ولم يسلم من الحادثة الا ابنهم احمد الي تجاوز اصابته ونهض وكتبت له حياة جديدة وهو دون الخامسة من عمره.
ويعتمد الفيلم الطريقة التوثيقية اكثر من الاسلوب الدرامي مستعينا بعرض تمثيلي مبسط قام به طالبات وطلاب روضة ومدرسة الوسام.
وكان المربي ايمن فتح الله من ادارة روضة ومدرسة الوسام للبنات تحدث عن الفيلم التي قامت ادارة المدرسة بانتاجه مؤكدا ان مثل هذا العمل يزرع في نفوس الاطفال الثقة والحرص على ان الاطفال هم رجال الغد وتزرع في نفوسهم حب الوطن والتحدي وعدم التنازل عن الحق، وان الجيل القادم قادر على تحمل المسؤولية وهو جيل يعي تماما ما يقع على عاتقه ومن هنا كان حرص ادارة المدرسة على انتاج مثل هذا العمل وهو ليس الاول وانما ضمن سلسلة من الاعمال المشابهة التي تعطي الطفل الفرصة للمشاركة في قضايا الامة وانه فرد من افراد المجتمع.
من جانبه قال المخرج محمد دراج اننا ومن خلال ايقاع هذا الفيلم السريع والذي تم تصويره بشكل “دكيودرامي” توثيقي يجسد واقعا مرت به عائلة فلسطينية لنقول لكل العالم من خلال رسالتنا الاعلامية ونؤكد ونوثق تلك الانتهاكات الاسرائيلية ضد اطفالنا في فلسطين والتي تجاوزت هذه الانتهاكات كل القوانين الدولية وكل الاعراف.
وكان الزميل محمود الداوود رئيس اللجنة الثقافية قّدم السيرة الذاتية للمخرج محمد دراج قائلا ان دراج عمل في مجال الانتاج والاخراج التلفزيوني والمسرحي وله العديد من الاعمال الفنية الدرامية والوثائقية والفيديو كليب وهو اول من اسس قناة فضائية خاصة في الاردن عام 2004 وهي قناة نورمينا، وهو اول من قام بتصوير واخراج مسلسل درامي فلسطيني اردني مشترك تحت اسم “الكنعاني” والذي تم تصويره ما بين الاردن وغزة، وهو اول من قام بعمل فيديو طليب وطني خارج الاستوديوهات واستخدم الطائرة لتنفيذ فكرته وهي الاغنية الوطنية المشهورة “هذي بلدنا وما نخون عهودها” عام 1991، اضافة الى العديد من الاعمال الاخرى.
13334261_10208511026506101_309025608_o

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى