الوحدات في العراق للتأهل ..ودهوك يتوعد بالرد

عمان – محمد الطوبل- وصل أمس وفد نادي الوحدات الى مدينة دهوك العراقية تأهباً لملاقاة فريقها في إياب ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وتقام المباراة عند الرابعة والنصف عصراً على ملعب دهوك، ويسعى من خلالها الوحدات الى العودة ببطاقة التأهل الى الدور قبل النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد ان سبق ان وصل الى ذات الدور مرتين عامي 2006 و2007، وهو – الوحدات- يريد عبر مشاركته السادسة الوصول الى ابعد من ذلك وتحقيق اللقب الآسيوي للمرة الأولى لكن ذلك سيكون مشروطا أولاً بتجاوز المحطة العراقية رسمياً بعد ان كان قطع نصف الطريق بفوزه ذهابا 5/1، وثانيا عليه التخلص (في حال التأهل) من ناساف الاوزبكي أو تشونبوري التايلاندي اللذين يلتقيان اليوم على ملعب كارشي في اوزبكستان حيث كان لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى لمصلحة ناساف 1/0.
لكن ورغم النتيجة الكبيرة التي حققها الوحدات ذهابا الا ان مديره الفني السوري محمد قويض يرى ان الامور لم تنته بعد وهو تحدث بواقعية «المباراة شوطين واحد في عمان والثاني في العراق وكرة القدم مليئة بالمفاجآت وعلينا التركيز وتقديم ما في جعبتنا من اجل التأهل، وان كنا حققنا نتيجة كبيرة ذهابا فاننا يجب ان نستغلها بالصورة الأمثل».
وأضاف في تصريحات أعقبت مباراة الذهاب «وعدت الجماهير ان يكون الوحدات طرفا في النهائي في حال تجاوزنا محطة دهوك».
حديث قويض قابله بعض التطورات «المتأخرة» في الجانب العراقي، وبعيدا عما كان توعد به المدير الفني لدهوك العراقي اكرم سلمان بأنه قادر على رد الخسارة في الإياب فإن مشرف كرة دهوك سعيد أحمد صرح أيضا: الفريق لن يستسلم امام الوحدات، وسنعمل على تحقيق افضل نتيجة في لقاء الاياب.
وأضاف: رغم صعوبة المهمة الا انه لا يوجد شيء مستحيل والوحدات ليس بالحاجز الصعب الذي لا يمكن تجاوزه، ونحن لا نعاني من اية غيابات بأستثناء حرمان قائد الفريق خالد مشير بينما مايزال المحترف الايراني محمد محمديان يواصل مراحل علاجه في العاصمة طهران على امل ان يكون في قمة الجاهزية».
الوحدات يتدرب وذيب يحتجب
الى ذلك أجرى أمس الوحدات تدريبه الأول بقيادة قويض، ولم يكن ذي حمل زائد بل هدف الى فك «اراحة» العضلات، بعد الرحلة التي استمرت قرابة اربع ساعات من مطار اربيل وحتى مدينة دهوك حيث حط الوفد رحاله في فندق جيان، وشهد التدريب تقسيمة بين اللاعبين مع التركيز على الكرات العرضية والضغط على لاعب الفريق المنافس.
وشارك في التدريب الذي جرى على ملعب زاخو التدريبي، وفق من نقله موقع الوحدات، كافة اللاعبين باستثناء عامر ذيب الذي يعاني من إصابة في الكاحل ألزمته الراحة اربعة أيام وفقط نصيحة الطبيب المختص حيث ينتظر ان يكون ذيب خارج التشكيلة الرسمية للوحدات حسب قويض الذي أشار الى ان البديل جاهز.
ويجري الوحدات اليوم تدريبه الرئيسي على ملعب دهوك بهدف الوقوف على طبيعة الأداء الخاصة بالمباراة وتثبيت الأسماء التي ستدخل المواجهة تبعا لأوراق «المنافس» التي رشح انه سيدفع بكوكبة مهاجمين بحثا الرد.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى