انخفاض ملموس على الحرارة وأمطار رعدية

سواليف
تشهد المملكة اليوم السبت أمطارا وصفت بأنها رعدية وغزيرة، فيما تنخفض درجات الحرارة قليلا مع بقائها أعلى من مُعدلاتها الاعتيادية في مثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، بحسب موقع “طقس العرب”.
وتسود البلاد أحوال جوية غير مستقرة، بحيث تكون الأجواء غالباً غائمة على ارتفاعات مُختلفة، مع هبوب رياح نشطة مُثيرة للأتربة على فترات.
وتهطل الأمطار في أغلب المناطق، وتكون رعدية غزيرة مع ساعات العصر والمساء لا سيّما في جنوب وشرق المملكة، وأجزاء من المنطقة الوسطى.
وتكون الرياح جنوبية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً لا سيّما في المنطقة الشرقية وتكون مُثيرة للغبار والأتربة قُبيل هطول الأمطار.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح جنوبية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تتحوّل إلى شمالية مساءً.
وخلال ساعات المساء والليل تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة، وتكون الأجواء غالباً غائمة في كافة المناطق، وتهطل الأمطار في كافة المناطق، وتكون رعدية غزيرة على فترات، وتشمل منطقة إقليم العقبة.
وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، في حين تكون شمالية نشطة في خليج العقبة.
وحذر “طقس العرب” من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، بدءاً من ساعات المساء، وبالأخص في المنطقة الجنوبية من البلاد، بما في ذلك مناطق الأغوار والبحر الميت ومنطقة إقليم العقبة.
كما حذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، قُبيل هطول الأمطار، بفعل الأتربة المُثارة نتيجة الرياح النشطة والرياح الهابطة المُصاحبة للسُحب الرعدية، داعيا إلى الحذر من شدّة العواصف الرعدية وربما الصواعق في جنوب المملكة وأجزاء من المنطقة الشرقية.
وتوقع “طقس العرب” ان تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة نهار غد الأحد لتصبح دون مُعدلاتها الاعتيادية في مثل هذا الوقت من العام بقليل.
وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق وخاصة الجبلية، وتهطل زخات رعدية من المطر بمشيئة الله، تكون غزيرة أحياناً مع ساعات الصباح والظهيرة في أغلب المناطق.
وتكون الرياح غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.
وحذر “طقس العرب” من خطر تشكّل السيول صباح وظهيرة الأحد في الأودية والمناطق المنخفضة بما في ذلك مناطق الأغوار والبحر الميت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى