“المهندسين” تنظم زيارات علمية لمنتسبيها

سواليف

نظمت شعبة هندسة المناجم والتعدين والهندسة الجيولوجية والبترول في نقابة المهندسين زيارة علمية الى مصنع اسمنت المناصير ومنجم وادي الأبيض التابع لشركة مناجم الفوسفات الأردنية بمشاركة 32 مهندس ومهندسة من مختلف التخصصات.

وترأس وفد النقابة المهندس بسام الصناع الذي استعرض بدوره للمهندسين المشاركين في الزيارة معلومات تعدينية حول جيولوجيا الأردن ومواردها الطبيعية والخامات الاقتصادية.

في حين قدم مدير مصنع اسمنت المناصير المهندس علي الزيود والمهندسين العاملين شروحات فنية حول مكونات المصنع والمراحل التي يتم بها انتاج الإسمنت والتقنيات المستخدمة لذلك، ورافقهم في جولة ميدانية في المصنع شملت غرفة التحكم المركزية والمطحنة والفرن.

مقالات ذات صلة

كما زار الوفد منجم وادي الأبيض التابع لشركة مناجم الفوسفات الأردنية تعفوا خلالها على مرافق المنجم، وقدم مدير المنجم والمهندسين العاملين شروحات فنية حول كيفية استخراج الفوسفات ومعالجته ومراحل الغسيل التي يمر بها

وسلم نائب رئيس مجلس الشعبة المهندس عمر الطاهات دروعا تكريمية لادارة مصنع اسمنت المناصير ولشركة مناجم الفوسفات/ منجم الابيض تعبيرا عن شكر النقابة والشعبة على حسن استقبالهم ومساهمتهم في انجاح هذه الزيارة.

كما نظمت لجنتا المواد الانشائية وضبط الجودة والنقل والمرور في شعبة الهندسة المدنية زيارة علمية ميدانية لموقع انشاء طريق الأزرق العمري، اطلع خلالها المشاركون على اعمال تنفيذ الحفريات في الموقع واعمال تنفيذ الفرشيات واعمال تنفيذ الخلطة الاسفلتية واعمال تنفيذ الجسور والمنشآت المائية وزيارة الى خلاطات الموقع الخرسانية والاسفلتية.

310cf259-a0ed-4ac2-8f14-1683c28b9029

img_1475

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى