“المهندسين” تدعو منتسبيها لعدم القبول بأقل من الحد الأدنى للرواتب

سواليف
قال نائب نقيب المهندسين الأردنيين المهندس خالد أبورمان إن مخرجات التعليم الجامعي لا تكفي لدخول سوق العمل، مشددا على أهمية الانخراط في الدورات وورش العمل لصقل المهارات وتطويرها.

جاء ذلك خلال حفل أداء اليمين القانونية الذي نظمته النقابة الأحد، حيث أدى فيه ما يزيد 300 مهندس ومهندسة القسم بحضور أعضاء مجلس النقابة ومساعد الأمين العام للشؤون الهندسية والنقابية.

وأشار إلى الاهمية التي اكتسبها مركز تدريب المهندسين التابع للنقابة محليا وعربيا واعتماده منها، باعتباره يقدم خدمات تدريبية مرموقة ومعتمدة للمهندسين الأردنيين والعرب والأجانب، منوها إلى أن النقابة تخصص 25% من مقاعد المؤتمرات العلمية للمهندسين الشباب مجانا حرصا منها على افادتهم.

ودعا م. أبورمان المهندسين إلى الابتعاد عن الممارسات التي من شأنها التأثير سلبا على مستقبلهم المهني، كالتسجيل الصوري في المكاتب الهندسية، مبينا أن النقابة لها الدور الأكبر في تنظيم ممارسة المهنة وتعريف المهندس بما له وما عليه لتجنبيه الوقوع في أي اشكال.

مقالات ذات صلة

كما دعا المهندسين إلى عدم القبول برواتب أقل من الأحد الأدنى الذي تحدده النقابة وهو 400 دينار، معربا عن اعتزازه بمهنة الهندسة باعتبارها احدى المهن التي قامت عليها الحضارات.

وتسلم المهندسون الجدد في ختام الحفل شهادات تقدير وبطاقات العضوية في النقابة.

يذكر أن شركة الاتصالات الأردنية “أورانج” رعت حفل أداء القسم بموجب اتفاقية تعاون وقعت بين النقابة والشركة توزع من خلالها خطوطا مجانية بهدف تعزيز الخدمات المقدمة للمهندسين.

الاعتزاز بمهنة الهندسة

عدم القبول اقل من الحد الأدنى 400 دينار

1M7A3673

1M7A3683

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى