العرموطي للرزاز: عليك استخدام صلاحياتك بدلا من التصريحات المتناقضة

هديل الروابدة – دعا نقيب المحاميين الأسبق النائب القانوني صالح العرموطي، رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز الى الامتثال الى المجلس العالي لتفسير الدستور، والذي يمنحه كامل الصلاحية في سحب قانون الجرائم الالكترونية من البرلمان قبل مناقشته تحت القبة، بدلا من اطلاق التصريحات المناقضة ووصف المادة 11 منه بأنها “مصيبة”، وانه لا يملك في سبيل تعديلها أي صلاحيات.

وأضاف العرموطي في حديثه لموقع “سواليف”، الأولى على رئيس الحكومة سحب قانون الجرائم الالكترونية كاملا، كما فعل تجاه قانون ضريبة الدخل في وقت سابق، مشيرا الى أن قانون الجرائم المحال الى البرلمان الآن هو ذاته الذي جاءت به حكومة الدكتور هاني الملقي.

وبين أن المادة 11 في قانون الجرائم الالكترونية والتي تبيح توقيف الصحفي أو الكاتب على قضايا الذم والقدح، تناقض اصلا قانون المطبوعات والنشر الذي لا يجيزه، مشددا على أن قانون الجرائم الالكترونية برمته حجرا على العقل والفكر.

وختم النائب العرموطي حديثه ناصحا الرزاز باستخدام صلاحياته التي كفلها له الدستور وسحب قانون الجرائم الالكترونية قبل مناقشته وفقا للتصريحات التي اطلقها الخميس الماضي، والتي تثبت عدم رضاه واقتناعه بها.

مقالات ذات صلة

ووصف الدكتور عمر الرزاز خلال لقاء جمعه بمجموعة من الشباب في دار رئاسة الوزراء الخميس إن المادة 11 من قانون الجرائم الالكترونية بالمصيبة، معتبرا أنها فضفاضة وتهدف الى تكميم الأفواه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى