الملتقى الأول لخريجي كلية الحقوق في عمان الاهلية

سواليف

 تحت رعاية نائب رئيس جامعة #عمان_الاهلية للشؤون الادارية /عميد #كلية_الحقوق بالجامعة الاستاذ الدكتور مصلح الطراونة عقد يوم أمس الملتقى الاول لخريجي كلية الحقوق في الجامعة في قاعة موسى الساكت.

وألقى الطراونة كلمة ترحيبية بالاساتذة والخريجين والخريجات الحضور، أشار فيها الى أن كلية الحقوق في جامعة عمان الاهلية تعتبر من أقدم كليات الحقوق في الاردن مع شقيقتيها في الجامعة الاردنية وجامعة مؤتة .مشيراً الى أن هذه الكلية كانت بمثابة خطوة من خطوات البداية للجامعة.

وأبدى الطراونة فخر الجامعة بخريجي الحقوق الذين تبوؤا مراكز ومناصب هامة كأساتذة جامعات وقضاة ووزراء وأعيان في الاردن إلى جانب الخريجين الذين تسلموا مواقع هامة في فلسطين ودول الخليج العربي .

واستعرض د. الطراونة منجزات الكلية خلال العقود الماضية وقال :تم تخريج 28 فوجاً من الكلية بعدد (2800) خريجاً وخريجة منهم 2200 بكالوريوس و 686 ماجستير ، كما مرّعلى الكلية قيادات وأساتذة مشهود لهم بالعلم والكفاءة ومنهم الاستاذ الدكتورحسن جوخادار والاستاذ محمد وحيد سوار والدكتور كامل السعيد والاستاذ عبد العزيز الخياط وغيرهم من العمالقة الذين تتلمذنا على أياديهم .

وأفاد د.الطراونة بأن إدارات الجامعة ومجالس أمنائها وعمدائها المتعاقبين يولون جلّ الاهتمام لهذه الكلية من حيث تطوير قدرات وكفاءات خريجيها ، لأن الحقوقي الناجح هو قائد ناجح ويتأتى ذلك بتطوير معرفتة وقدراتة الذاتية .

ونوه بأن الكلية توفر 4 برامج دراسية في الحقوق لمرحلة البكالوريوس وهي برامج ذات طابع عملي تؤكد على المهارات وأخلاقيات المهن القانونية ومهارة صياغة وإخراج اللوائح القضائية والقانونية ، كما توفر الكلية 3 برامج للماجستير أولها بالحقوق وثانيها في القانون الجزائي وثالثها في تحكيم عقود الانشاءات، والبرنامج الأخير حصل على الإقبال الكبير من المهندسين والحقوقيين حيث يتم تدريسه باللغة العربية رغم ما يرافقه من صعوبة .

وأعلن د. الطراونة عن تقديم الجامعة طلباً لفتح برنامج دكتوراة في قانون الاعمال والتجارة الدولية وليس هناك مثيل لهذا التخصص في الوطن العربي ، ويمتاز بتنافسية عالية لان تكلفته في اوروبا تبلغ 20 ضعف تكلفته في الاردن، كما أعلن عن فتح برنامج الدبلوم العالي (تحت عنوان الوسائل البديلة لفض المنازعات) وهودبلوم تخصصي مهاري أكثر منه تخصص معرفي يكسب الطالب مهارات التفاوض والإعدادات المسبقة للتفاوض والاستعداد المعرفي للتفاوض وانواع ومواصفات التفاوض ويؤهل هذا الدبلوم حامله للعمل في مجال فض نزاعات الاحوال الشخصية والنزاعات التجارية ، كما يؤهل حامله للقبول في برامج الماجستير في الجامعات الاردنية كافة .

وفي الختام أعلن د.الطراونة عن رغبة الجامعة في تأسيس نادي أو منتدى أو جمعية تجمع خريجي الكلية وتوحد جهودهم لإيمانها بأهمية العمل الجماعي وبالأثرالايجابي للتغذية الراجعة من خريجيها وتفاعلهم.

وقد حضر الملتقى عدد من أعضاء الهيئتين الادارية والتدريسية في الكلية وقدم عدد من الخريجين تجاربهم ونجاحاتهم ومدى اعتزازهم بكلية الحقوق وتاريخها العريق وما بذله أعضاء الهيئة التدريسية من جهود لاجل تميزهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى