عطوة عشائرية متبادلة اليوم في الصريح

سواليف – رصد

قال محافظ اربد رضوان العتوم ، ان عطوه عشائرية متبادلة ، ستجمع ظهر الخميس ممثلين عن عشريتي الشياب والعثامنة ، في بلدة الصريح ، على خلفية الاحداث الاخيرة التي شهدتها البلدة .
وبين العتوم ان الصلح جاء بعد القبض على جميع المتورطين في الاحداث التي شهدتها البلدة مؤخرا.وشهدت الصريح عدة حوادث شغب وحوادث مفتعلة منذ مقتل الدكتور قتيبة الشياب اثر مشاجرة جماعية وقعت قبل أسابيع.
ومن المنتظر ان تتوج جهود المصالحة التي قامت بها لجنة الاصلاح من اتمام مراسم اخذ عطوتين عشائريتين متبادلتين بين عشيرتي الشياب والعثامنة في بلدة الصريح، تضع حدا للاحداث التي عصفت بالبلدة منذ الثامن شهر ايار الماضي وذهب ضحيتها الدكتور قتية الشياب والخمسيني علي العثامنة واصيب خلالها عدد من الاشخاص اضافة الى احراق منازل ومركبات ومحال تجارية.

مساعي المصالحة لوقف النزيف بين العشيرتين ووضع حد للاعتداءات المتبادلة وطي صفحة الخلاف بينهما والتي قادها عدد من وجهاء الصريح ومحافظة اربد، اثمرت عن التوصل الى قبول العشيرتين بمنح عطوتي اعتراف متبادلتين وترك القانون ياخذ مجراه بحق المعتدين ومن يثبت تورطهم بالاحداث التي وقعت.

وقلل مشاركون بلجنة الاصلاح وبعض افراد العشيرتين من تأثير حادثة حرق احد محال مواد البناء في البلدة التي وقعت امس، في انجاز العطوتين كمقدمة لمصالحة شاملة بين العشيرتين واعتبروها تصرفا فرديا لا ينم عن اي موقف عام، واشاروا ان جهودهم تتركز على اتمام المصالحة وحل الوئام بدل الخصام.

الى ذلك، تشهد البلدة استنفارا امنيا غير مسبوق طال جميع احياء البلدة وتركز بحي “البركة”، يهدف الى فرض هيبة الدولة والقانون بحسب مصدر امني مسؤول .

واكد المصدر ذاته، ان الاجهزة الامنية القت القبض على جميع المشتبه بتورطهم في الاحداث التي جرت منذ اندلاعها في الثامن من شهر ايار الماضي، مشيرا الى ان جميع المطلوبين بقبضة الامن والتحقيقات جارية معهم تمهيدا لتحويلهم للجهات القضائية المختصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى