مصدر: الطائرات الأردنية لم تكن مصدر الخلل المتسبب بسقوط حر لمساعدات على غزة

#سواليف

ذكر مصدر أن #الخلل_الفني الذي تسبب بعدم فتح بعض #المظلات التي تحمل #مساعدات وسقوطها بشكل حر على الأرض خلال #الإنزال_الجوي على غزة اليوم الجمعة لم يكن مصدره #طائرة_أردنية.

وقال المصدر إن الطائرات الأردنية الأربعة التي نفذت #عملية_الإنزال بالإشتراك مع 5 دول قد تمت دون أي خلل.

وبين أن الأردن مستمر في جهوده لدعم الأشقاء الفلسطينيين بغزة، وإيصال #المساعدات عبر كل الطرق براً وجواً.

واستشهد فلسطينيان اثنان وأصيب آخرون، الجمعة 8 مارس/آذار 2024، إثر عملية إنزال إنزال جوي خاطئ فوق غزة، شمال غربي مدينة غزة، حيث لم تفتح مظلات بعض طرود الإغاثة، وفق ما أظهر مقطع فيديو تداوله العشرات عبر مواقع التواصل. 

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، خلَّفت حتى الخميس، “30 ألفاً و878 شهيداً و72 ألفاً و402 إصابة”، معظمهم أطفال ونساء”، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.

حيث تواصل إسرائيل حربها المدمرة ضد قطاع غزة رغم مثولها للمرة الأولى منذ قيامها عام 1948 أمام محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة؛ بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين.

وبالإضافة إلى الخسائر البشرية تسبَّبت الحرب الإسرائيلية بكارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل في البنى التحتية والممتلكات، ونزوح نحو مليونَي فلسطيني من أصل حوالي 2.3 مليون في غزة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى