بعد تكرار تعطله.. إليك هذه الإرشادات المتعلقة بـ “واتساب”

سواليف

كثرت أعطال تطبيق المراسلة الأشهر في العالم “واتساب”، في الآونة الأخيرة، وبات عدد كبير من مستخدمي التطبيق غير قادرين على التمييز في بعض الأحيان التي يتوقف فيها التطبيق لديهم، إن كان العطل من الشركة الأم، أم أنه من أجهزتهم.

ومع تكرار توقف “واتساب” عن العمل، سنضع بين يديك هذه المعلومات والحلول المقترحة لإصلاح التطبيق، في حال لم يكن هناك انقطاع في الخدمة، كما أنه يمكنك من خلال هذه الخطوات التمييز بين العطل الخاص بك، وتوقف الخدمة من المصدر:

تأكدي من قوة الإنترنت 
سمعنا كثيراً عن أشخاص ألقوا بتهمة عدم مقدرتهم على استخدام التطبيق على الشركة الأم، قبل أن يكتشفوا لاحقاً أن عطباً ما أصاب شبكة الإنترنت التي يعملون ضمن نطاقها، لذا إن توقف التطبيق قد يكون سببه الرئيسي اتصالك بشبكة الإنترنت أو معاناتها الضعف.

في بعض الأحيان، يمكن حل مشكلة ضعف التغطية، من خلال إيقاف تشغيل الإنترنت، وإعادة تشغيله. وفي الهواتف، يلجأ آخرون للتحول إلى وضع الطائرة للحظات، ثم العودة إلى الحالة الطبيعية، لتعود معها الشبكة بصورة أقوى، وهي طرق أثبتت نجاحها لدى الكثيرين.

أعيدي تشغيل التطبيق
بكل بساطة، يمكنك إيقاف التطبيق عن العمل، وإعادة تشغيله مرة أخرى، للتأكد من عدم وجود مشكلة من المصدر في أغلب الأحيان، وعند إعادة تشغيله يعود للعمل بشكل أفضل.

إعادة تشغيل الهاتف
تعتبر حيلة إعادة تشغيل الهاتف “Restart” من الطرق الفعالة في كثير من الأحيان، إذ قد يكون إجراء ما في هاتفك تسبب بإيقاف عمل “واتساب”، دون أن تدري، وفي حالات كثيرة ينجح هذه الإجراء في إعادة “واتساب” إلى حالته الطبيعية.

احذفي الذاكرة المؤقتة
جربي حذف الذاكرة المؤقتة في الهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد”. أما في هواتف آيفون، فإنك مضطرة لحذف التطبيق بشكل كامل، وإعادة تحميله مرة ثانية بأحدث نسخة.

ومن المهم، أيضاً، أن تواكبي جميع تحديثات التطبيق، وتحميلها، لأن النسخ القديمة ربما تستمر بالتوقف بسبب بعض المشاكل التقنية بها.

تأكدي من عدم انقطاع الخدمة من المصدر
يوجد العديد من المواقع المختصة، التي تخبرنا بوجود خلل من الشركة، أصاب مناطق معينة، أو ربما أنه يكون قد أصاب التطبيق بشكل كامل، وبالتالي فإن الخدمة متوقفة عن الجميع، ومن أشهر هذه المواقع التي تتوجب عليك زيارتها موقع “Down Detector”، الذي يقوم بتتبع خدمات التطبيقات بشكل عام، ويعلم الجميع فور حدوث أي خلل أو توقف للخدمة في تطبيقات التواصل والمراسلة.

وأخيراً.. إن كنت لم تستخدمي “واتساب” لمدة طويلة، فربما يكون قد تم حذف حسابك، إذ إن “واتساب” تقوم بحذف أي حساب غير فعال لمدة 120 يوماً، وبالتالي لا تبحثي عن حسابك القديم، وقومي بإنشاء حساب جديد على الفور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى