المدارس الخاصة: الفاقد التعليمي نسبته قليلة وسيتم تطبيقه

سواليف_ أكد #نقيب #أصحاب #المدارس #الخاصة، منذر الصوراني أن #الفاقد #التعليمي في المدارس الخاصة نسبته قليلة وسيتم تطبيقه، مشيرا إلى أن المدارس الخاصة ستتماشى مع المدارس الحكومية في تطبيق الفاقد التعليمي، منتصف آب المقبل، وسيتم احتساب القسط المدرسي بنسب متفق عليها مع وزارة التربية والتعليم.

وأضاف الصوراني في استضافته في نشرة أخبار رؤيا، الأحد، أن الفاقد التعليمي في المدارس الخاصة سيكون اختياريا لذوي الطلبة.

وأشار إلى أن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس مهتما بعودة التعليم الوجاهي العام الدراسي الجديد، في أيلول المقبل، إلا أن تصريح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري أربك عملية الاستمرار في التعليم، سواء كان وجاهيا أو عند بعد.

وحول هجرة الطلبة من المدارس الخاصة إلى الحكومية في جائحة كورونا، لفت الصوراني إلى أن أسباب نقل الطلبة كانت مالية وتعطل بعض أولياء الأمور عن العمل، مبينا أن المدارس الخاصة انشأت منصات قوية خلال الجائحة لتدريس الطلبة عن بعد، وتعاملت معهم بمنتهى الدقة والاهتمام.

وفي رده على سؤال هل المدارس الخاصة جاهزة لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد، أكد الصوراني مهيئة لاستقبال الطلبة وأن التباعد الجسدي في المدارس الخاصة موجود، وأن الطاقة الاستيعابية في أدنى مستوياتها، وقال إنه طالب بأن تستثنى المدارس الخاصة من قرار التعليم عن بعد في العام الدراسي المقبل – إن حدث-.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى