المخابرات الأميركية تنشر صورا لصواريخ “كروز” على متن سفن إيرانية

سواليف – نشرت المخابرات الأمريكية الجمعة صورا لصواريخ كروز على متن قوارب إيرانية من أجل استخدامها ضد سفن وأهداف عسكرية اخرى , وتعزيزات عسكرية إيرانية مريبة في منطقة الخليج العربي.

ونشرت قناة “أي بي سي ” نقلا عن مسؤولين كبيرين في واشنطن لم تذكر أسميهما, أن جيش الولايات المتحدة قام بتعزيز قواته في الشرق الأوسط، بعدما رصد تحركات عسكرية مريبة لإيران في مياه الخليج العربي ,, وأن تلك التحركات العسكرية المصورة هي التي دفعت القيادة الوسطى في الجيش الأميركي إلى تسريع وصول حاملة الطائرات “إبراهام لنكولن” ومجموعتها الهجومية إلى منطقة الخليج العربي.

اقرأ أيضاً:   مرشحون بعضهم متهم بجرائم حرب وآخرون ليست لهم شعبية!.. من سيفوز بانتخابات ليبيا إن تمت؟

وبحسب القناة فأن إيران قامت بتحميل صواريخ “كروز” على متن زوارق صغيرة تعرف بـالـ”Dhow” لأستخدامها ضد سفن أو أهداف مدنية او عسكرية مجاورة , مما يشكل تهديدا لسفن البحرية الأمريكية وباقي السفن والدول الشريكة المتواجدة في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط .

وأضاف المسؤولان , أن إيران قامت بتحميل تلك الصواريخ على متن زوارق، في المياه الواقعة قبالة ميناء شباهار، شرقي الخليج العربي الذي يعد اقرب مسافة إلى دول الخليج العربي التي تحظى بحماية أمريكية .

اقرأ أيضاً:   عودة الاحتجاجات.. لبنان يستفيق على "قطع للطرقات"

من جهة أخرى ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أرسل رسالة إلى مساعديه، خلال اجتماع صباح الأربعاء الماضي ، مفادها أنه لا يريد أن تتحول حملة الضغط الأميركية المكثفة على إيران إلى صراع مفتوح, وأن الرئيس ترمب يسعى إلى كبح جماح المواجهة مع إيران في الأيام الأخيرة، وأنة أبلغ وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان بأنه لا يريد الدخول في حرب مع إيران, ولكن لابد من تقديم كل مساعدة وحماية للحلفاء .

اقرأ أيضاً:   إضراب شامل بمدارس وكالة الغوث ومراكزها الصحية بالأردن
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى