المحامي الخرابشة .. لوبيات تعمل في قطاع النقل / صور

سواليف – خاص – احكام الدجاني
قال المحامي محمود الخرابشة في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الخميس بحضور مدير عام شركة المميز للنقل عيد ابوالحاج ، ان الحكم القضائي الذي صدر اليوم بحظر تطبيق كريم الذكي للنقل ، قرار متوازن ينسجم مع القانون ، وان ضمان سلامة وامن الركاب هو ما يهمنا في نهاية الأمر .

وأضاف الخرابشة وهو محامي شركة المميز للنقل صاحبة الدعوى ضد شركة تطبيق كريم ، ان شركات التطبيق الذكية للنقل اضرت بالتكسي الأصفر ودخلها ، مشيرا لى انه لم استؤنف الحكم الذي صدر اليوم ، سيكون موقفه من القضية كما هو .

وأوضح الخرابشة أن اصحاب شركات التطبيقات الذكية متنفذون ، وان هناك لوبيات تعمل في قطاع النقل وتسيطر عليه ، وأنه لا يجوز لشركات غير مرخصة تنافس شركات مرخصة وابناء البلد .

واستهجن الخرابشة في معرض حديثه ان تمارس شركات غير مرخصة عملها بالنقل وذلك باعتراف وزير النقل ، حيث أوضح انه سيتم ترخيص الشركات بعد صدور التعليمات في الجريدة الرسمية .

وبين الخرابشة ايضا انه لابد من ,جود وعي قانوني لدى كافة مؤسسسات الوطن والوزارات حتى لا يحدث اي تضارب قانوني بينهم ، مؤكدا على ضرورة وضع تعليمات واضحة وصريحة للمخالفات مع تشديد الرقابة ع الخصوصي .

كما اشار الخرابشة انه وبعد صدور قرار المحكمة اليوم فقد تم مخاطبة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وهيئة تنظيم قطاع النقل ، من أجل تطبيق الحكم الصادر بحظر تطبيق كريم عبر الهواتف الذكية .

وفي سؤال لسواليف حول تحسين أداء التكسي المميز والتكسي الأصفر ، قال مدير عام شركة المميز عيد ابو الحاج ان هناك توجه لتحسين الأداء ، وزيادة عدد المركبات العاملة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى