اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة تصدر بيانا بمناسبة الذكرى المئوية لوعد بلفور

سواليف

اصدرت اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة بيانا بمناسبة الذكرى المئوية لوعد بلفور جاء فيه
يا جماهير شعبنا العظيم

في الذكرى المئوية لصدور وعد بلفور في 2 تشرين الثاني 1917 يؤكد الشعب الاردني وقواه الحية على الوقوف بحزم الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال الصهيوني العنصري من أجل تحقيق اهدافه الوطنية في العودة الى الوطن واقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس.

يا جماهير شعبنا العظيم

لقد اثبتت التجارب السياسية الكبرى والتي وقعت منذ قرن ان المقاومة بكل اشكالها ضد الاحتلال والوحدة الداخلية الفلسطينية القائمة على برنامج الاجماع الوطني هما القاعدتان الذهبيتان لإحراز المكاسب الوطنية وصولا الى تحقيق الاهداف الوطنية الكبرى للشعب الفلسطيني متمثلة:

ــ عودة اللاجئين الى ديارهم ووطنهم.

ــ وحق تقرير المصير.

ــ واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس

وفي هذه المناسبة فاننا نثمن كل الخطوات السياسية التي جرت في القاهرة مؤخرا نحو استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية بعد 13 عاما من الانقسام المرير وآثاره الأشد مرارة على مكانة القضبة الوطنية الفلسطينية.

كما اننا ندعو مع كل القوى الوطنية الفلسطينية المخلصة لاستكمال الخطوات الوحدوية بأسرع وقت ممكن بتشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على اجراء انتخابات تشريعية ورئاسية على اساس قانون تمثيلي ديمقراطي واعادة بناء كل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على اسس تشاركية ووحدوية.

نؤكد في هذه المناسبة التاريخية على أحقية الشعب الفلسطيني بمقاومة الاحتلال بكل السبل فالمقاومة هي التي فرضت على العالم أجمع الهوية الوطنية الفلسطينية المستقلة وهي التي أدت الى حضور القضية الوطنية الفلسطينية على أجندة المجتمع الدولي وان اي تنازل عن هذا الحق سيؤدي الى تصفية القضية الوطنية الفلسطينية وانكار حق الشعب الفلسطيني في ان يكون له وطن مستقل وحر من الاحتلال والاستعمار بكل اشكاله.

في الذكرى المئوية لوعد بلفور نجدد العهد على الوفاء لكل الشهداء والمعتقلين والجرحى والمناضلين في الميادين تحت الاحتلال وفي الشتات.

ولا بد ان النصر قادم ما دامت مقاومة الاحتلال هي القاعدة الوطنية التي نستند عليها في استرجاع الحقوق المستلبة.

عاشت فلسطين حرة عربية

ولا بد اننا عائدون

1 / 11 / 2017

اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة

عمان – الاردن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى