الحباشنة: هكذا سحبت الحكومة البساط من تحت مجلس النواب

سواليف: غيث التل

قال النائب صداح الحباشنة ان الكثير من أعضاء مجلس النواب يستغربون من امتعاض وانتقاد المواطنين لأداء المجلس ويعاتبونه شخصيا على انتقاده ما وصفه بالأداء الهزيل للمجلس.

وأضاف الحباشنة ان هؤلاء نسوا او تناسوا أن مجلسهم هو من منح الثقة للحكومة التي كانت أغلب قراراتها مجحفة بحق الشعب الأردني سواء من رفع الأسعار أو زيادة الضرائب بالإضافة إلى التضييق على مختلف شرائح المجتمع الأردني من مزارعين ومستثمرين وموظفين ومعلمين.

ووفق الحباشنة فقد أظهرت الأزمة الأخيرة للمعلمين مدى ضعف وهشاشة هذا المجلس المنتخب من قبل الشعب. عندما لجأت نقابة المعلمين اولا للنواب لإنصاف المعلم ورفع الظلم عنه وكان من الأولى أن يقوم المجلس بالدفاع عنهم وحمايتهم من قرارات الحكومة الجائرة ورفع الظلم عنهم إلا ان المجلس فشل في احتواء وحل هذه الإزمة وإدارتها وخذل المعلمين.

واستغرب الحباشنة ان تقوم الحكومة التي افتعلت الأزمة بالمبادرة بالتفاوض مع المعلمين وإيجاد الحلول المناسبة.

وحسب الحباشنة فإن هذا يدل على مدى احكام وسيطرة الحكومة على مجلس النواب الذي تنازل عن حقه ودوره الرقابي والتشريعي لصالح الحكومة.
قائلا أنه كان من الأولى ان يقوم المجلس بتبني قضية المعلمين وايجاد الحلول لها وعدم ترك الحكومة تستأثر بالموقف.

وختم الحباشنة حديثه لموقع سواليف بانه بات من الضروري على النواب تبني القضايا التي افتعلتها الحكومة مع باقي القطاعات واستعادتهم لهيبة المجلس ودوره الرقابي والتشريعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى