الكاتب الزعبي .. الدستور مثل القلب لا يجوز العبث به وما حدث مجزرة دستورية / فيديو

سواليف

قال الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي ان #الدستور مثل #القلب ، وما حدث من #تعديلات_دستورية والتي وافق عليها مجلس النواب الأردني يُعد #مجزرة_دستورية وليس تعديلات .

وأضاف الزعبي خلال لقاء مع قناة سوريا مع المحامي لؤي عبيدات والاسير المحرر سلطان العجلوني والنائب عمر العياصرة ، أننا أرهقنا الوطن وأرهقنا الدستور ، وأن الدستور الأردني أصبح مثل ” #لحاف_العجوز” كل رقعة شكل .. حسب وصفه .

وتساءل الزعبي في معرض حديثه عن سر الاستعجال في إقرار التعديلات الدستورية الأخيرة ، وممّ تخاف السلطة السياسية في الأردن ، منوها أنه ومنذ زمن طويل السلطات موجودة بيد الملك ، فعن أي #ديمقراطية نتحدث ؟.

وبين أن من أعطىرأس النظام هذه الوصفة السحرية بالتعديلات الأخيرة أساء له ولم يعطه الوصفة الحقيقية ، والوصفة الحقيقية هي برلمان حقيقي ديمقراطي بانتخابات ديمقراطية بوجود أحزاب سياسية ، دون تدخل الاجهزة الأمنية ، وأدوات السلطة التنفيذية ،ودون تدخل المال السياسي .

وفي رده على النائب عمر العياصرة الذي قال أن حادثة النائب المستقيل اسامة العجارمة وقضية الفتنة تخيف الدولة العميقة في الأردن، أشار الزعبي إلى الكلمة التي قالها العجارمة وما تبعها من فصله ومحاكمته وزجه في السجن ، بينما رأينا ما حدث في المجلس قبل أيام من شتم وضرب وتجاوزات وإساءة لشكل البرلمان الأردني كله ، ومع ذلك لم نرَ أي عقوبات بحق أي واحد من النواب.

وتابع أن ما يحدث من إثارة المخاوف وتكبيرها، هو لوضع السلطات بيد الملك ،موضحا ان هذا أمر خطير على الدولة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى