لجنة شباب ذيبان تلوّح بالتصعيد / بيان

سواليف

اصدرت لجنة متعطلي لواء ذيبان محافظ مادبا بيانا حذرت فيه من استمرار احتجاز زملائهم منذ مساء الاثنين، مطالبين بالاستجابة والالتزام بالاتفاق مع الوجهاء والوسطاء على الافراج عن شباب ذيبان بمجرّد تسليمهم أنفسهم.

ودعت اللجنة في بيان وصل سواليف نسخة منه إلى عودة ابناء ذيبان للمشاركة في الفعالية الاحتجاجية على ممارسات المحافظ في حال استمرّ اعتقال زملائهم حتى الثلاثاء.

وتاليا نصّ البيان:

بيان اللجنه المنظمه ل خيمة شباب ذيبان المعطّلين عن العمل..

بعد كل الأحداث والاعتداء من قبل قوات الدرك على أهل ذيبان ومحيطها.. استطعنا تجاوز الازمه بحمد الله.. وما تعلمون انه تم الاتفاق مع الجهات الحكومية على تسليم بعض الشباب أنفسهم بعد إنزال طلبات أمنيه بحقهم وهي طلبات كيديه ولكن لمنع التصادم آثرنا على أنفسنا و مسايرة العقول الامنيه التي تتصرف بهكذا أوضاع يعلم الجميع صعوبتها.. والاتفاق تم على الإفراج عن الشباب بعد أخذ إفادتهم وهذا ما تم لغاية ساعات العصر والمحكمة أفرجت عنهم ولكن وأثناء إجراءات الإخلاء عن الشباب طلب المحافظ من مدير الشرطه إبقاءهم لحين الاجتماع معهم وهذا بحضور اللجنه المنتدبه من شباب ذيبان وبعض الوجهاء ولكن اخذ الأمر منحى آخر بعد أن أغلق المحافظ هاتفه وغادر المحافظه ولم يجيب أو يتواصل أو يجتمع بأحد من الشباب والوجهاء وفي المساء تم إبلاغ اللجنه أن المحافظ أمر بتوقيفهم وتحويلهم لسجن ماركا..

كل هذا يبين مدى التخبط وعدم المصداقيه في تعامل الجهات الحكومية مع ملف ذيبان.. وما يحدث هو استفزاز واضح ليس لشباب ذيبان وحدهم وإنما للجميع وإهانه للذين تم التواصل معهم من الوجهاء واللجنة المتابعه للملف وإهانه لمكون مجتمعي لا يمكن تجاوزه.. تم التواصل من قبل الوجهاء مع رئيس الوزراء لكن لم يحصلوا على اجابه وافيه منه.. وإننا اليوم بعد تجمع العديد من الشباب والاهالي على دوار ذيبان وإرسال الجهات الأمنية قوات عديده من الدرك تتجاوز 26 سياره مدرعه تتمركز بعدة دوائر حكوميه..ونذكركم انه تم ارسال قوات الدرك مع صلاة الفجر على دفعات حتى المساء..

بعد هذا المشهد آثرنا أن نمتص الصدمه وترك المجال لتحرك الوجهاء حتى يوم غدٍ المغرب.. وإنه إذا لم يتم الإفراج عن المعتقلين ندعو جميع أهالي ذيبان وقبيلة بني حميده والأحرار في الوطن لوقفة احتجاجية بعد صلاة المغرب غداً الثلاثاء على دوار الحريه وسط ذيبان..

وأننا لسنا جبناء ولا ضعفاء حتى يتم استغفالنا بهذا الشكل.. نحن الشعب وهم (..) المتخبطون بغطرستهم والمتباهون ببندقيتهم.. نحن نملك الإيمان بأننا أصحاب حقوق مسلوبه ونحن الأقوى.. وهم يملكون عنجهيتهم ومحاباتهم للباطل.

والله ولي التوفيق

#ذيبان_العز_لن_تركع
#انا_من_ذيبان
#انا_مش_جبان
#خيمة_شباب_ذيبان_المعطلين_عن_العمل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى