كهرباء اربد تبرر زيادة الفواتير !

سواليف

نفى مدير الدائرة الاعلامية في شركة كهرباء محافظة اربد عصمت طويق وجود أي زيادات غير طبيعية في قيم فواتير الكهرباء لشهري كانون اول وكاانون ثاني الماضيين لافتا الى ان لا تعديلات طرأت سواء على اسعار التعرفة او اية رسوم اضافية تجبى لصالح مؤسسات اخرى كضريبة النفايات والتلفزيون .

وقال طويق انه علاوة على الزيادة في الاستهلاك التي تقتضيها ظروف هذين الشهرين كونهما الاكثر برودة في فصل الشتاء فان قصر مدة النهار تزيد من الاستخدام بمعدل يتجاوز الاربع ساعات .

واوضح ان طبيعة فصل الشتاء وقصر النهار يتطلب الاستعانة بوحدات الانارة المنزلية منذ الساعة الرابعة ما بعد العصر تقريبا فيما اشهر الصيف قد تمتد هذه الاستعانة الى ما بعد السابعة مساء مما يزيد من كميات الاستهلاك الطبيعية للمواطنين غير المستخدمين لاي اجهزة كهربائية غير معتادين عليها كمدافيء الكهرباء او المكيفات وما شابه .

وفيما اكد طويق وجود عشرات الالاف من الفواتير التي لم تطرأ عليها أي زيادات تبعا لانتظام كميات الاستهلاك للمشتركين برر الزيادة في الفواتير الاخرى لاستخدام مدافيء الكهرياء والمكيفات وسخانات الماء ” الكيزر ” حيث اعتادت الاسر ان تكون الكهرباء عوامل مساندة لوسائل التدفئة التقليدية كالغاز والمشتقات البترولية الاخرى .

كما اكد ان اشهر الشتاء الباردة يقابلها ايضا بعض اشهر الصيف الحارة جدا من نواحي الزيادة في الاستهلاك جراء استخدام مكيفات التبريد والمراوح لفترات طويلة ناهيك عن ان اي في زيادة الاستهلاك تنقل شريحة الفاتورة من فئة الى اخرى تتدرج معها التسعيرة من 30 فلسا تقريبا لتتجاوز المائة فلس .

واوضح طويق ان ما يعزز صدقية الفواتير وسلامة عدادات الشركة الزيادة في في كميات الطاقة الممشتراة والتي تتولى الشركة توزيعها على المستهلكين .

يشار ان شكاوى كثيرة اثيرت حول ارتفاع قيم فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين وبنسب متفاوته وصلت لدى بعض المواطنين الى ضعف الاستهلاك الاعتيادي ما حدى الى التشكيك بسلامة العدادات او زيادة التعرفة او فرض ضرائب ورسوم جديدة

(الرأي _ نادر خطاطبة)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كأن الاردن اول مرة بمر عليه فصل الشتاء يزم روح العب بعيد بلا ……

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى