القاصّة ميس داغر تُصدر مجموعتها القصصية “معطفُ السيّدة”

سواليف

صدر حديثًا عن برنامج الثقافة والفنون في مؤسسة عبد المحسن القطان، ودار الأهلية للنشر والتوزيع في عمّان المجموعة القصصية “معطف السيدة” للقاصّة ميس داغر.
وكانت القاصّة قد فازت عن هذه المجموعة القصصية بجائزة مسابقة الكاتب الشاب لعام 2015، عن فئة القصة القصيرة، من مؤسسة عبد المحسن القطان. ومما ورد في بيان لجنة تحكيم المسابقة حول هذه المجموعة “تضيء هذه المجموعة جوانب إنسانية من حياة المجتمع الفلسطيني، في نصوص رقيقة جدًا حول لحظات قاسية، وموضوعات مبتكرة وذات صلة بالواقع، تتناوب عليها الشخصيات في القصص بلغة مختزلة وشيقة، ودون أي زخرفة أو توصيفات نمطية. كما تقدّم هذه المجموعة نصوصاً تعاين الأبعاد الإنسانية لنتائج الحرب في صور ومشاهد مفعمة بالحيوية والحدّة، والقدرة على رسم ملامح الأحداث والشخصيات على نحوٍ لافتٍ في بنائه وحبكته وأسلوبه”.
وميس داغر قاصّة فلسطينية مقيمة في بيرزيت/ رام الله. باكورة أعمالها كانت مجموعة قصصية بعنوان “الأسياد يحبّون العسل”، وهي صادرة عن دار أوغاريت للنشر عام 2013. ولها رواية لليافعين بعنوان “إجازة اضطرارية”، صادرة عن الأهلية للنشر والتوزيع عام 2016، إضافة إلى قصة للأطفال بعنوان “الجنية الغجرية”، صادرة عن ورشة فلسطين للكتابة عام 2016.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى