الجمعة الأخيرة يحصد ثلاث جوائز فى مهرجان دبى السينمائى الدولى

فاز الفيلم الأردنى الجمعة الأخيرة للمخرج يحيى العبد الله بجائزة أفضل ممثل للفنان على سليمان وأفضل موسيقى لثلاثى جبران وجائزة لجنة التحكيم الخاصة فى ختام مهرجان دبى السينمائى الدولى، وكان الفيلم نفسه قد فاز فى شهر سبتمبر- بأربع جوائز فى الجولة التاسعة والخمسين من مهرجان سان سباستيان السينمائى الأخير ضمن قسم Cinema in Motion المخصص لدعم الأفلام السينمائية فى مرحلة ما بعد التصوير، حيث ساهمت الجوائز فى الانتهاء من النسخة النهائية للفيلم وتحويله إلى نسخة سينمائية 35 ملم.
الجمعة الأخيرة من بطولة على سليمان وياسمين المصرى، عن يوسف، رجل مطلق فى الأربعين من عمره، يكتشف أنه بحاجة للخضوع لعملية جراحية فى غضون أربعة أيام مما يضطره لإعادة التواصل بعائلته التى انعزل عنها منذ وقت طويل، عائلته المكونة من ابنه عماد الذى عانى من إهمال والديه المطلقين، وزوجته السابقة دلال التى تركته بعدما خسر أمواله.

صور الجمعة الأخيرة فى الأردن عام 2010 وأنتج بدعم من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام فى إطار برنامجها التدريبى للأفلام الروائية الطويلة لتشجيع صناع الأفلام وطواقم العمل الأردنيين على إنتاج أفلام ذات جودة وبميزانيات صغيرة. كما حصل الفيلم على دعم من صندوق إنجاز التابع لمهرجان دبى السينمائى الدولى، وهو من إنتاج رولى ناصر، مجد حجاوى ويحيى العبد الله.

يحمل يحيى العبد الله شهادة الماجستير باللغة العربية وقد شارك فى العديد من الدورات التدريبية التى نظمتها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، كما أخرج العديد من الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة والتى شاركت فى العديد من المهرجانات العربية والدولية

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى