الفلاحات يستقبل نائب سفير جنوب افريقيا بالاردن

سواليف
بحث افاق الاستثمار الزراعي في جنوب افريقيا بحضور رؤوساء النقابات الزراعية
رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين الفلاحات يستقبل نائب سفير جنوب افريقيا بالاردن

استقبل المهندس عبد الهادي الفلاحات رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين في مقر النقابة نائب رئيس بعثة جنوب افريقيا في عمان ابي ماتوتو بنديلو والوفد المرافق له

وشدد الطرفان بحضور رؤساء وممثلي النقابات الزراعية اتحاد مزارعي وادي الاردن, جمعية منتجي ومصدري الزيتون, جمعية التمور الاردنية, نقابة تجار ومنتجي المواد الزراعية, جمعية منتجي ومصدري الخضار والفواكه وممثل غرفة صناعة الاردن على ضرورة تعزيز العلاقات الزراعية والصناعية والتجارية ما بين الاردن وجنوب افريقيا من خلال زيادة الصادرات ما بين الطرفين وتعزيز وجود المنتج الاردني في جنوب افريقيا .

وتم خلال اللقاء الذي حضره نائب النقيب المهندس نهاد العليمي وعضو مجلس النقابة المهندس محمد الحياري رئيس قسم التعاون الدولي في وزارة الزراعة والمهندس خالد البشابشة استعراض العلاقات ما بين الطرفين وبحث سبل التعاون الزراعي ما بين الاردن وجنوب افريقيا في اطار السعي لتشكيل مجلس اعمال اردني جنوب افريقي للاستفادة من الميزة النسبية لدى الطرفين في مختلف المجالات الزراعية و الصناعية.

مقالات ذات صلة

واكد الفلاحات ان الاردن يتمتع بسمعه جيدة في جميع المجالات الزراعية والصناعية والاقتصادية في كافة المحافل والبلدان التي تصل اليها الصناعات والمنتجات الاردنية .

واضاف الفلاحات الى سعي القطاع الزراعي والقائمين عليه في الاردن الى البحث عن اسواق جديدة للمنتج الاردني في ضل الواقع الصعب الذي تعيشه دول الجوار وتوقف الصادارات الى اسواقها .

ومن جهته اكد ابي ماتوتو على ان جنوب افريقيا تتطلع دائما الى الالتقاء مع الشعوب العربية وتحسين العلاقات مع دولها في كافة المجالات .

واشار ماتوتو الى ان التبادل التجاري ما بين الاردن وجنوب افريقيا متواضع في ظل القدرات والامكانيات المتميزة التي يمتلكها الطرفان .

واكد ماتوتو على ان توفر فرص الاستثمار في جنوب افريقيا في السياحة والتصنيع الى جانب الزراعة مع توفر المياه والاراضي الخصبة الصالحة للزراعة مع جودة المناخ .

وتخلل اللقاء مناقشات من الحضور عن الفرص الاستثمارية والمجالات المتوفرة في جنوب افريقيا وحاجة سوق جنوب افريقيا الى المنتجات بكافة اشكالها وخاصة التمور الاردنية وزيت الزيتون .

ولفت الوفد الجنوب افريقي الى ان مناخ البلد وتوفر المساحات الشاسعه من الاراضي القابلة للزراعة ووجود المياه اضافة الى الجالية العربية المسلمة الكبيرة من الامور التي تشجع على الاستثمار هناك .

واشاروا الى وجود دعم من حكومة جنوب افريقيا للمستثمرين والخدمات والاعفاءات التي تقدمها للراغبين بالاستثمار هناك

واضافوا الى ان امكانية الاستثمار في قطاعات الزيتون وقطاع تغذية الحيوانات والثروة السمكية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى