الغلاييني للجنة السياحة البرلمانية: مشكلة القطاع اكبر من اعفاء الرسوم

عمان – اكدت جمعية وكلاء السياحة والسفر خلال اجتماع مع اللجنة السياحية النيابية، وشدد رئيس الجمعية سهيل هلسة وأعضاء اللجنة على أهمية إعادة النظر في آلية عمل صندوق المخاطر المخصص للسياحة، وطريقة تقديم القروض، والتخفيف من شروط القرض، فضلًا عن ضرورة إعادة النظر في فحص “بي سي آر”.

وأكدوا سعي اللجنة السياحة النيابية إلى تذليل التحديات والعقبات التي تواجه عمل الجمعية، وإيجاد الحلول وإمكانية تطبيقها حسب الأولوية.

وقال امين سر الجمعية باسم الغلاييني في الاجتماع الذي حضره وزير السياحة والآثار نايف الفايز ، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، وأعضاء جمعية وكلاء السياحة والسفر، وعدد من المختصين ان الحكومة لم تقدم الدعم الكافي للقطاع خاصة في ظل ظروف الجائحة، حيث ان ماقدم لايناسب حجم المشكلة الكبيرة التي يقع فيها القطاع.

واضاف ان الجمعية مؤتمنة على نقل مشاكل وهموم العاملين في الشركات والوكلات السياحية للحكومة ومن واجبنا الكشف عن ابرز المشاكل، والعمل جميعاً بروح الفريق الواحد لحلها و الإسهام في رفعة السياحة الاردنية وتعافيه في ظل هذه الظروف.

وشدد ان المشكلة اكبر من إعفاء الرسوم وهو دعم القطاع الذي يواجه العاملين فيه شبح البطالة خاصة بعد اغلاق الكثير من المكاتب السياحية.

واشار رئيس وأعضاء اللجنة على أهمية إعادة النظر في آلية عمل صندوق المخاطر المخصص للسياحة، وطريقة تقديم القروض، والتخفيف من شروط القرض، فضلًا عن ضرورة إعادة النظر في فحص “بي سي آر”. وأكدوا سعي اللجنة السياحة النيابية إلى تذليل التحديات والعقبات التي تواجه عمل الجمعية، وإيجاد الحلول وإمكانية تطبيقها حسب الأولوية.

من جانبه، طالب عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية محمود تيسير الخصاونة وزارة السياحة والمؤسسات الحكومية المعنية بإعفاء مكاتب السياحة والسفر من الرسوم الحكومية الخاصة بتراخيص المكاتب لعام 2022 ، نظرا لما تمر به من ضائقة مالية تهدد استمراريتها ، فضلًا عن مخاطبة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ليتم شمول جميع وكلاء السياحة ببرنامج “استدامة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى