اتحاد «الطاولة» يتلقى موافقة 11 دولة على المشاركة في «كأس العرب»

عمان – غازي القصاص – عدل اتحاد كرة الطاولة عن قرار كان بصدد اتخاذه بالاعتذار عن استضافة بطولة كأس العرب الثالثة عشرة خلال الفترة من 24 – 31 الجاري.
جاء ذلك في الجلسة التي عقدها الليلة قبل الماضية برئاسة سمير منصور رئيس الاتحاد بعد حدوث بعض المتغيرات التي جعلت الاتحاد يتخلى عن فكرة الاعتذار ويتمسك بقراره السابق باستضافة البطولة.
في مقدمة المتغيرات وفق رجائي الشاعر الامين العام الناطق الاعلامي للاتحاد تلقيه موافقات نهائية على المشاركة من احدى عشرة دولة ليصبح عددها الى جانب البلد المنظم اثنى عشر هي الاردن والجزائر وتونس ومصر وجيبوتي والسعودية والامارات والكويت والعراق ولبنان وفلسطين والبحرين.
ووفق الشاعر استفسر الاتحاد السوري عن الفئات العمرية لمنافسات البطولة مما يوحي بوجود رغبة لديه بالمشاركة, فيما كان الاتحاد الجيبوتي قد طلب استضافته وارسال بطاقات السفر له وهو ما قوبل بالرفض من مجلس ادارة الاتحاد الاردني في جلسته الليلة قبل الماضية.
وبحسب تعليمات البطولة الصادرة عن الاتحاد العربي تجري المنافسات بمسابقة الفردي لثمان فئات عمرية هي الرجال والناشئين والاشبال والبراعم ذكور والنساء والناشئات والشبلات والزهرات اناث ويلاحظ ان التعليمات استثنت فئة الشباب والشابات من المنافسات.
ويحق لكل اتحاد وطني المشاركة باثنين من اللاعبين كحد اعلى في كل مسابقة وبحسب الشاعر سيقوم اتحاد كرة الطاولة بمحاولة زيادة عدد لاعبي الاردن المشاركين في كل مسابقة وهذا يعتمد على اعداد المشاركين فاذا كان عددهم قليلاً فذلك يزيد من فرص رفع عدد لاعبي الاردن المشاركين كما حدث في بطولة الاندية العربية التي وافق الاتحاد العربي للاتحاد الاردني على مشاركة فريق نادي اليرموك في بطولة الرجال كفريق ثالث الى جانب فريقي الارثوذكسي والجزيرة رغم ان تعليمات البطولة حددت مشاركة كل اتحاد أهلي بفريقين كحد أعلى.
ومن الاسباب التي دفعت في اتجاه عدول الاتحاد عن قرار منتظر كان بصدد اتخاذه وهو الاعتذار عن الاستضافة موافقة الارثوذكسي على اقامة البطولة بقاعة اميل حداد وتخصيص قاعة كرة الطاولة المجاورة لتدريب اللاعبين المشاركين في البطولة وهذا يستجيب لشروط الاتحاد العربي في توفير قاعة خاصة للتدريب قريبة من قاعة المنافسات.
الى ذلك كشف امين عام الاتحاد عن ان المشاركة الاردنية في البطولة ستكون بمسابقات كافة الفئات العمرية للبطولة وعددها ثمان.
واوضح بان الجهاز الفني الذي يضم المدربين الوطنيين غزال هاشم وزياد ابو كركي سيسمي اللاعبين قبل انطلاق منافسات البطولة بايام قليلة مشيرا الى انهم يواصلون تدريباتهم بقاعة يوسف الكرمي في اتحاد البارالمية وهم:
فئة الرجال: ايمن مكناي وراشد المومني ولطفي جابر ووائل صوالحة وعدي عزيز وحمزة مريش وايمن ابو حديد وعبدالله الحسيني.
وكان اتحاد كرة الطاولة قد رفع عقوبة الايقاف عن لطفي جابر بعد ان تم تقديم اعتذار له وفق ناطقه الاعلامي.
فئة الناشئين: زيد يوسف وطارق بني سلامة ومحمد عقيل.
فئة الاشبال: زياد عزيز ومحمد بني سلامة ونقولا الدير وغيث درويش وايوب جابر ويحيى عبدالفتاح.
فئة براعم الذكور: حسن الحوراني وخالد باسم وعمر العوفي وعبدالرحمن طه.
فئة السيدات: تتيانا النجار وياسمين السيد واسلام الكردي واماني باسم وبراء الوديان.
فئة الناشئات والزهرات: سوار يوسف وتيماء يوسف وداليا القدري وسارة طه وجود عساف.
فئة البراعم/ اناث: تينا خوري وكريستين نفاع وياسمين درويش وليمان خاطر.
وتقرر اقامة معسكر تدريبي مشترك للاعبي المنتخبات الوطنية مع لاعبي المنتخبات القبرصية في عمان خلال الفترة من 11 – 18 الجاري من اجل رفع جهوزية لاعبي المنتخبات الوطنية الى اعلى درجة ممكنة ، وسيلتقي الاتحاد في مقره بقصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب مع اللاعبين الساعة السادسة من مساء غد الخميس.
وشكل الاتحاد للمكتب التنفيذي للبطولة برئاسة د. رجائي نقاع نائب رئيس الاتحاد وعضوية مجلس ادارة الاتحاد والحكم العام للبطولة ، كما شكل اللجنة المالية للبطولة من المهندس زياد حجازين الامين المالي للاتحاد وفادي فياض محاسب الاتحاد .
وتشكلت لجنة المراسم من د.ابراهيم بني سلامه وغدير عميرة وسليم سماوي ولجنة السكرتاريا من رجائي الشاعر وسمير العكور ومحمد فروقه وعبدالله حموده وخالد فقوسه ولجنة الاقامة والمواصلات من رجائي الشاعر وسمير العكور وغالب بلعاوي واللجنة الفنية من زاهي ابو العسل والمهندس زياد حجازين.
من ناحية اخرى لم يتخذ اتحاد كرة الطاولة قرارا بشأن دعوته للمشاركة في بطولتين تقامان في الكويت خلال الشهر المقبل الاولى بطولة الكويت المفتوحة المعتمدة من الاتحاد الدولي والثانية بطولة سلوى كما لم يتم اتخاذ قرار حول المشاركة في بطولة قطر الدولية خلال الاسبوع الاول من الشهر القادم .
وحدد الاتحاد الساعة الخامسة من مساء يوم السبت 11 الشهر القادم موعدا لعقد الاجتماع السنوي لهيئتة العامة لمناقشة التقريرين المالي والاداري للعام الماضي من اجل اقرارها

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى