العناني … تحدّث عن القرارات الصعبة ولم يتحدّث / فيديو

سواليف – رصد

لم تمض ايام قليلة على ما تم تسريبه من الدوار الرابع بتهيئة المواطنين لقرارات اقتصادية صعبة سيتم اتخاذها بناء على تعليمات صندوق النقد الدولي ، لخفض الدين العام حسب الحكومة ، حتى ظهر صباح اليوم الدكتور جواد العناني نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الاستثمار ، في برنامج “أخبار وحوار” والذي يقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي على شاشة التلفزيون الأردني متحدثا عن الاجراءات الحكومية دون توضيح لها بشكل صريح ، وبقيت اجاباته للمذيع غير واضحة .

وتحدث العناني في البرنامج اولا انه لن يتم المساس برغيف الخبز ولن يتم رفعه على المواطن ، نظرا لما للخبز من خصوصية تحترم لدى المواطن حسب وصفه .

الا انه عاد واكد ان الحكومة بصدد اتخاذ اجراءات لخفض نسبة الهدر في القمح او الطحين ، عن طريق مراقبة شاحنات التوزيع وأكد مجددا ان ولكن فكرة رفع اسعار الخبز ليست من ضمن الاجراءات المقترحة .

ونفى العناني ايضا توجه الحكومة لفرض ضرائب اضافية على الماء والكهرباء ، مضيفا ان تسعيرة الكهرباء ستخضع لاسعار الطاقة العالمية .

وحول رواتب الموظفين واي بارقة امل للموظفين والمتقاعدين بزيادتها استبعد العناني هذا الاجراء في ظل الظروف الاقتصادية الحالية

ابو يحيى … هاي ابرة تطمين .. انتظروا القادم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى