الاثنين .. يستمر تأثر المملكة بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة

#سواليف

تستمر #الأجواء_باردة وغائمة جزئيا إلى #غائمة في أغلب المناطق، ولطيفة #الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ، مع هطول زخات من المطر في شمال ووسط المملكة قد تكون غزيرة احيانا، كما ويمتد هطول المطر إلى أجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، ومع ساعات المساء تضعف فرص الهطول بشكل تدريجي، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

 يُتوقع أن يستمر #الطقس بارداً و مُتقلباً ما بين غائم جزئياً و غائم في مُعظم المناطق ، مع هطول زخات من #الأمطار بمشيئة الله على فترات في مناطق عِدة من شمال و وسط المملكة، قد تكون #غزيرة في بعض الأنحاء من المناطق الشمالية و تمتد في بعض الأوقات لأجزاء من المنطقة الشرقية. كما و لا يُستبعد أن تطال بعض الزخات المطرية أجزاء من المُرتفعات الجنوبية الغربية لفترات وجيزة. 

و الرياح تكون غربية معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط على فترات من بعد ظهر الإثنين و تُثير بعض الأتربة و الغبار في أجزاء من المناطق الصحراوية. 

نهاراً
يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الحرارة أقل من المعدل بحدود 3-5 درجات مئوية.

ويبقى الطقس بارداً بوجهٍ عام وغائماً جزئيّاً الى غائم أحياناً، وتبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات من الأمطار بمشيئة الله في مناطق عديدة.

وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة، تنشط تدريجياً أثناء النهار وتكون مثيرة للغبار في السهول الشرقية والمناطق الصحراوية خاصة الشرقية.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.
    التوصيات
    تنبيه من الضباب صباحاً خاصة في المناطق الجبلية

ليلاً
يبقى الطقس بارداً بوجهٍ عام، وتضعف فرص الأمطار تدريجياً من مختلف المناطق.

ويتوقع تشكل الضباب مع ساعات الفجر والصباح الباكر فوق مناطق السهول الشرقية.

وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى