العرموطي يهاجم نائب سابقة تحت القبة .. من هي؟

سواليف

هاجم النائب صالح #العرموطي، اليوم الأربعاء، إحدى البرلمانيات في #مجلس #النواب السابق، بسبب تحريضها على #أعضاء المجلس الحالي.

وقال العرموطي في مداخلة له خلال جلسة النواب الصباحية، لمناقشة مشروع قانون البلديات واللامركزية، إن هذه #النائب قامت بالتحريض المباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضد النواب.

وأضاف العرموطي، أن هذه النائب قامت ببث لايف عبر صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، وحرضت على النواب لعدم مناقشتهم حتى الآن #قانون #التنفيذ المعني بالمدينين.

وأوضح العرموطي، أن مشروع قانون التنفيذ لم يرد إلى مجلس النواب من الحكومة حتى الآن، والدورة الاستثنائية حددت مناقشة عدد من القوانين كما صدرت بالارادة الملكية السامية، ومن بينها مشروع قانون البلديات واللامركزية.

وأشار إلى أنه لا خلاف مع الحكومة حول تعديلات مشروع قانون التنفيذ وهو لا زال قيد الدراسة، منتقداً طريقة النائب السابقة بالتحريض و #مهاجمة الملجس الحالي.

من جهته، قدم رئيس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات شكره للنائب صالح العرموطي لاثارة القضية تحت القبة.

وقال العودات، إن من تحدث بهذه التصريحات نائب سابقة، وللتوضيح هنالك طريق دستوري واضح لاقرار مشاريع القوانين.

وأضاف العودات أن الحكومة تعد التشريعات عبر ديوان التشريع والرأي، ومشروع قانون التنفيذ لا زال قيد الدراسة وفي عهدة الحكومة ولم يتم إرساله لمجلس النواب.

أما بشأن مشروع “البلديات واللامركزية”، أوضح العودات أن مجلس النواب تواصل مع اللجنة الملكية فيما اذا كان لديهم أي اقتراحات بشأن مشروع القانون، والنواب على أتم الاستعداد لطرحها أمام المجلس، مضيفا “لم يردنا ملاحظات من اللجنة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى