العرموطي يجيب سواليف .. هل المشاجرة تحت القبة مفتعلة ؟ ويوضح المزيد من التفاصيل

سواليف – خاص – فادية مقدادي

استبعد النائب المحامي صالح عبدالكريم #العرموطي ان يكون ما حصل اليوم تحت القبة في جلسة مجلس النواب من #شجار و #اشتباك بالايدي مفتعلا ، حيث أن أحد طرفي #الشجار كان محسوبا على رئيس المجلس عبدالكريم #الدغمي ، وهذا ليس من مصلحة الرئيس أن يحدث ما حدث .

واضاف العرموطي في اتصال هاتفي مع سواليف مساء اليوم الثلاثاء ، أن جو #الجلسة كان مشحونا ، وبين أنه كان ن المفترض أن يتم اليوم مناقشة قانون رخص المهن ، إلا أنه تم إلغاء ذلك وتم البدء بمناقشة مشروع #التعديلات_الدستورية .

وبين العرموطي أن ما حدث هو #احتجاج من بعض أعضاء إحدى الكتل النيابية لعدم اجتماع اللجنة القانونية بهم قبل الجلسة لمناقشة التعديلات الدستورية ، إلا أن هذا الاحتجاج تطور إلى اشتباك بالايدي وشجار ، خاصة بعد الكلمات التي تفوه بها الدغمي قبل رفع الجلسة أول مرة بحق النائب  سليمان أبو يحيى والتي اعتبرها النواب #مسيئة ولا تجوز تحت القبة ، وما تلاها من جدل وانسحاب احد النواب ثم رفع الجلسة من قبل الدغمي لنصف ساعة ، إلا أن المدة تجاوزت الساعة بين رفع الجلسة وعودة النواب الى القبة لاستكمال مناقشة التعديلات الدستورية.

وأكد العرموطي أن الوقائع التي حدثت تحت #القبة من بدايتها حتى ما حدث من #شجار ، لا تدل أنها كانت مخطط لها ، بل هي وليدة اللحظة التي حصلت بها .

وأشار الدغمي ، أن ما حدث أمر لا يليق ومرفوض وغير مقبول ، في ظل مناقشة التعديلات الدستورية والتي وصفها العرموطي بالخطيرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى