العرموطي .. جلسة سرية من 3 دقائق ومنع النواب من الاقتراحات / تفاصيل

سواليف

قال النائب صالح #العرموطي، إن قرار اللجنة القانونية والذي وافق عليه مجلس #النواب تجميد عضوية النائب اسامة #العجارمة لمدة عام غير دستوري ، موصحا ان ما جرى اليوم هو جلسة سرية من 3 دقائق.

وابدى العرموطي في تصريحات للصحفيين بعد الجلسة السرية التي عقدها المجلس لاتخاذ القرار، على اجراءات الجلسة، مشيرا إلى أنه لا يجوز أن تكون الجلسة #سرية، كما أنها عقدت خلال 3 دقائق فقط.

وبين العرموطي أن آلية التصويت تمت برفع الأيدي وليس بشكل فردي كما هو مفروض، وبالتالي لم يعرف من الذي صوت من الذي لم يصوت، وفق تصريحاته للصحفيين.

وأضاف أن النائب أسامة العجارمة لم يحضر الجلسة، وذلك يعد خرقاً لأصول الجلسة، إذ من حقه الدفاع عن نفسه وإبداء رأيه بقراراعت اللجنة القانونية.

وحول ما جرى بالأمس، أكد العرموطي أن التحية التي أداها العجارمة هي أكبر و أعلى من الاعتذار اللفظي الذي كان يطالب به النواب، وأن هذه التحية هي تكريم منه الى كل أعضاء مجلس النواب.

و بين أنه من حق العجارمة أن يعترض على القرار لدى المحاكم النظامية أو لدى المحكمة الإدارية، كون القرار لا يخص قرار تشريعي إنما قرار إداري، ويحق للمجلس أن يتراجع عن قرار تجميد عضوية العجارمة.

من جهته قال مصدر نيابي ان 91 نائبا صوتوا بالموافقة على تجميد عضوية النائب أسامة العجارمة من أصل 103 حضروا الجلسة.

وأكد أنه لم يسمح للنواب تقديم مقترحاتهم حول قرار اللجنة، بل صوت عليه مباشرة، دون حتى اطلاع النواب عليه مسبقا.

وقال، “اذا عشان #فلسطين لم تعقد جلسة طارئة ولا لاجل #الكهرباء، ولا لاجل كورونا، كيف يعقدون جلسة طارئة اليوم بهذه السرعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى