رغد تكشف عن رسالة جديدة نادرة من والدها صدام

سواليف
كشفت رغد، الابنة الكبرى للرئيس العراقي الراحل صدام حسين جزءا من رسالة أرسلها والدها إليها خلال فترة احتجازه على يد القوات الأمريكية في العراق.

ونشرت رغد عبر حساب منسوب لها، على “تويتر”، صورة لجزء من رسالة والدها وأرفقتها بالقول: “جزء من رسالة الشهيد الرئيس صدام حسين في أسره، لابنته رغد”.

وتعود الكلمات التي قالها الرئيس الراحل صدام حسين إلى تاريخ كاون الأول 2003، حيث قال: “ترسّخت القناعة لديّ بأنّهم ماضون في خطّة الموت، إلا لو أراد الله عكس ما أرادوا، وهو القادر وعلى كل شيء قدير”.

كما كشف الرئيس الراحل في الرسالة تفاصيل طلب قدمه له أحد جنرالات الغرب لدعوة الشعب العراقي إلى عدم المقاومة وإلقاء السلاح وقال: “يوم قدّم لي أحد جنرالاتهم ورقة، قال لي المترجم، وهو يترجم كلام ذاك الجنرال بأنها تتضمن دعوة منك، يا صدام حسين لشعب العراق ومقاومته المسلحة الباسلة، إلى إلقاء السلاح وعدم المقاومة، وكان ذلك في الشهر الثاني عشر من عام 2003”.

وهذه ليست المرة الأولى تكشف فيها رغد صدام حسين عن رسالة من والدها، حيث سبق ونشرت عبر حسابها المذكور، قصيدة كتبت بخط يد صدام وقبلها رسالة من صدام إلى عائلته.

وفي آذار 2003، دخلت القوات الأمريكية العراق تحت مزاعم تحريره من صدام، بحجّة وجود أسلحة دمار شامل. وفي 13 كانون الأول من العام نفسه، اعتقل صدام، وحكم عليه يوم 23 تموز 2006 بالإعدام، ونفّذ يوم 30 كانون الأول من العام ذاته، الذي وافق فجر أول أيام عيد الأضحى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى