العجارمة يستأنف تصدير اللحوم الجورجية للأردن

سواليف

قال المستثمر الأردني بقطاع #تربية #المواشي في $جورجيا، #رضوان_العجارمة (أبو طلال)، إنه “تم وبحمد الله الاتصال بي قبل قليل من قبل وزارة الزراعة الجورجية بعد مراجعتي لهم مع محامي الشركة منذ الصباح الباكر لمناقشة قضية إيقاف #شحنة_اللحوم المصدرة من قبل شركتي إلى #الأردن”.

وأضاف العجارمة في منشور عبر صفحته على منصة “فيسبوك”، صباح اليوم الأربعاء، “بعد الوقوف على الحقائق وبعد التأكد من التزامي بالاشتراطات الصحية في حينه قبل وبعد الذبح في المسلخ المعتمد لوزارة الزراعة الأردنية سمحت لي الوزارة في جورجيا بالتصدير إلى الأردن بعد أن قامت بالتحقيق ومعالجة الخطأ الذي تم من قبل بعض موظفيهم في جورجيا”.

وأعرب عن شكره “لوزارة الزراعة الأردنية ممثلة بمعالي الوزير والمسؤولين عن عملية استيراد اللحوم التي تابعت الموضوع عن كثب. وأخص بالشكر الدكتور عصام حوّا /مدير مديرية البيطرة والصحة الحيوانية في وزارة الزراعة”.

وأكد العجارمة، أنه وبناء على ذلك، “ستستأنف شركتنا تصدير اللحوم إلى الأردن العزيز”.

وكان العجارمة أعلن أنه سيُصدر أول شحنة #لحوم_جورجية من مزرعته الخاصة، بحيث تصل الأردن قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وأكد العجارمة في منشور سابق عبر صفحته على منصة “فيسبوك”، أن سعر البيع للمستهلك الأردني من خلال مراكز التسوق سيكون أقل من لحم الخروف البلدي، وسيُباع بـ6 دنانير للكيلو غرام الواحد.

إلا أنه وفي أول محاولة تصدير له، واجه العجارمة عقبات من قبل وزارة الزراعة الجورجية التي قررت منعه من التصدير وأغلقت المسلخ بعد ذبح 60 رأس غنم تعود ملكيتها للعجارمة، على حد قوله.

وقال العجارمة، إنه دفع تكاليف الطائرة التي ستنقل شحنة اللحوم، وكان موعد الرحلة المتّجهة للأردن مقررا أمس الثلاثاء.

وتابع، أنه تم ذبح 60 رأس غنم في أحد المسالخ الجورجية الاثنين، بعد إجراء الفحوصات الطبية كاملة، ثم ذهب لتصديق الشهادة الطبية في وزارة الزراعة الجورجية.

وأشار العجارمة إلى أن مدير اللحوم في الوزارة رفض المصادقة على الشهادة؛ بحجة أن المسلخ غير معتمد، وهناك حاجة لإجراء حجر وفحص عينات دم للأغنام قبل الذبح وبعده.

وأضاف، أن جميع شحنات اللحوم المُصدّرة للأردن تم فحصها بعد الذبح فقط، كما أن المسالخ لا يتوفر فيها فحص عيّنات دم، مؤكدا أنه صدر قرار بإغلاق المسلخ الذي صدّر الشحنات السابقة للأردن.

وقال العجارمة، إنه عند سؤال مدير اللحوم عن الشحنات السابقة المصدرة للأردن والفحوصات التي أُجريت لها، “أخبرنا أنها لم تكن مطابقة لشروط وزارة الزراعة الأردنية”.

وبين، أنه “لم تُفحص الخرفان المرسلة سابقا للأردن قبل الذبح وهذا يعتبر مخالفة للشروط الصحية وعلى إثرها تم الإيعاز إلى وقف التصدير للأردن حتى تتوضح الأمور”.

ولفت العجارمة إلى أنه سيتم “إصدار تعليمات جديدة واضحة وإغلاق المسلخ المخالف للشروط الصحية في الشحنات السابقة”.

وأكد، أن “المسلخ الذي تم ذبح خرفاني فيه معتمد من مجلس التعاون الخليجي ومن وزارة الزراعة الأردنية”.

وشددت على أنها لن تسمح بدخول أي شحنة غير موثوقة حفاظا على سلامة وصحة المواطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى