العثور على المركبة التي جرفتها سيول المريغة دون سائقها

سواليف

تم مساء اليوم الاثنين العثور على# السيارة_المفقودة في معان في منطقة #المريغة خالية من سائقها.

ووجه مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة بتوسيع نطاق #البحث، وتعزيز الجهود المبذولة في البحث عن مركبة وبداخلها أحد الأشخاص جرفتها #السيول في محافظة #معان.

وأكّد الحواتمة تسخير كافة الإمكانيات والقدرات الممكنة لتكثيف عمليات البحث والتفتيش دون انقطاع لحين العثور على المركبة ومن فيها.

وواصلت الفرق المتخصصة في #الدفاع_المدني وبمساندة من #شرطة_معان وقوات الدرك بالبحث عن المركبة ومن بداخلها وسط تعزيزات دفعت بها مديرية الأمن العام فجر الاثنين.

وبحسب مصادر في مديرية دفاع مدني معان، تم العثور على بعض أجزاء القطع والملامح التي تعود إلى المركبة نفسها التي جرفها السيل في مواقع متعددة تبعد نحو مسافة كيلو مترات من حيث بداية نقطة الجرف الأولى التي حصل فيها حادث المركبة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم الاستعانة بعدد من الآليات والجرافات المجنزرة التي تكون قادرة على السير في هذه التضاريس الوعرة، حيث ليس بمقدور جميع المركبات المسير والبحث في تلك المنطقة.

وقالت المصادر، إن هناك تنسيقات مع كافة الأجهزه الأمنية في المحافظة للاستماع لمشاورات وملاحظات المواطنين وأي توقعات ممكنة، خصوصا أن بعض المناطق تحوي حفرا عميقة من خلال السيل والطمي قد يتسبب بنزول تلك المركبة بها، فضلا عن الاستماع لكافة أصوات المواطنين في تلك المنطقة بحكم الخبرة والدراية بتضاريس تلك المنطقة، لا سيما وأن السيل قوي وتشعب في عدة مناطق، ما يزيد من صعوبة عمليات البحث والتي ما زالت مستمرة حتى ظهر اليوم.

من جهته، أكد محافظ معان، الدكتور فراس الفاعور، أن عمليات البحث ما زالت مستمرة عن الشاب الذي جرفته السيول مع مركبته في المريغة بمحافظة معان، مشيرا إلى أن غرف العمليات في المحافظة تلقت بلاغا عند السابعة من مساء أمس الأحد بفقدان شخص داخل مركبته إثر انجرافها نتيجة السيول التي شهدتها منطقة المريغة.

وقال الفاعور، إنه وفور ورود المعلومة عملت الجهات المعنية على التحرك إلى المكان، لافتا إلى أنه تم العثور على ملامح المركبة، إلا أن صاحبها ما زال مفقودا.

وأشار إلى أن الوادي الذي انجرفت فيه المركبة يتغذى مع ثلاثة أودية أخرى، متمنيا السلامة للشاب المفقود، وأن يعود لأهله بصحة جيدة.

وعلى غير عادتها منذ عشرين عاما، شهدت محافظة معان مساء أمس، تساقط أمطار غزيرة على أجزاء كبيرة منها، ما أدى إلى تدفق السيول في وديانها وشوارعها، وشكل برك مياه في بعض المناطق.

كما شهدت مختلف مناطق محافظة معان، وخصوصا المناطق الغربية، هطلا مطريا غزيرا ووديانها تستعيد تدفق المياه فيها، نتيجة تساقط أمطار غزيرة على أجزاء كبيرة منها، ما أدى إلى تدفق السيول في وديانها وشوارعها.

وبدأ المشهد بتساقط غزير للأمطار في المناطق الغربية من مناطق  البترا والمريغة ومعان، وعلى إثر ذلك، بدأت سيول جارفة بالتدفق في الأودية والشوارع في مدينة معان لارتفاع منسوب المياه، والمشهد نفسه شهدته بعض بلدات المحافظة.

كما تسببت الأمطار والسيول الجارفة بنفوق عدد من رؤوس الماشية في منطقة المريغة، بحسب مصادر في غرفة طوارئ مديرية زراعة معان.

ومن فورهم، خرج عدد من أهالي معان يوم أمس، ليراقبوا تساقط الأمطار وتدفق السيول في محافظتهم، مستبشرين خيرا، وفرحين بالغيث وسط شح في الأمطار وجفاف دام لعدة سنوات، وتداول ناشطون وأهال، تسجيلات لتدفق السيول وتساقط الأمطار الغزيرة في مناطقهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى