العايد : الاعلان عن اجراءات تخفيفية متدرجة في الايام القادمة

سواليف _ كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام أن الحكومة ستقوم بطلب بيان الثقة أمام النواب في الأسبوع الأول من العام القادم .

وأضاف العايد في حديث لبرنامج ستون دقيقة عبر التلفزيون الأردني، مساء الجمعة، “جاهزون لذلك وسنركز على الأولويات التي حددها كتاب التكليف السامي”.

وعن العلاقة بين الحكومة ومجلس النواب خلال الفترة القادمة، قال العايد إن العلاقة سيحكمها الدستور، والطرفان جاءا بظروف استثنائية والعمل معا خاصة أن هناك كثير من الأمور التي لابد من التشارك والتعاون فيها مع الفصل بين السلطات، منها التعافي الاقتصادي وهي مسؤولية علينا جميعا، لافتا إلى أن الحكومة مستعدة

وبين العايد “قوة مجلس النواب هو قوة للدولة ونحن على تواصل مع أعضاء مجلس النواب وسنقوم بطلب بيان الثقة في الأسبوع الأول من العام القادم، يتوجب خلال شهر من عقد الجلسة الأولى ونحن جاهزون لذلك”، مؤكدا على “المسؤولية التشاركية نحو كافة القضايا التي تهم الوطن”.

وأضاف أن الحكومة جاءت بظرف استثنائي وتحديات الوضع الوبائي وانتشاره المجتمعي وكان لابد من التركيز على زيادة القدرات الطبية وزيادة سعة المستشفيات وحاولنا التعاقد مع المستشفيات الخاصة ولمضاعفة السعة الاستيعابية.

وبين”منذ اليوم الأول كان هناك حرص لدى الحكومة للقيام بمهامهما والتخفيف على المواطنين من أعباء وتأثيرات جائحة كورونا”.

وأضاف “تم دراسة إعادة العلاوات وفق ونقوم باتخاذ القرار بناء على أسس علمية وواقعية والأولويات المالية”، ومؤكدا على أنه “لا تراجع عن إقرار العلاوات بدءا من العام القادم “.

وأشار إلى متابعة حثيثة من وزارة الصحة ولجنة الأوبئة للوقوف عى الحقائق العلمية بما يتعلق بهذه تحورات فيروس كورونا، لافتا إلى أن الحكومة “اتخذت إجراءات منها وقف الرحلات وغير المباشرة من بريطانيا. ”

كما أن لقاح كورونا سيصلنا منتصف الشهر القادم وسيعطى حسب الأولوية لكبار السن والكوادر الطبية وضعفاء المنعة ومن لديهم أمراض مزمنة، مؤكدا على ضرورة التشديد بأن وجود اللقاح لا يعني انتهاء الوباء، والالتزام بالإجراءات الوقائية متطلب للمحافظة على الوضع الوبائي.

وبين العايد أن الحكومة ستقوم بالإعلان عن إجراءات تخفيفية متدرجة خلال أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى