الطراونة يتحدث للجزيرة حول سيناريوهات حل مجلس النواب والانتخابات

سواليف – رصد
قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان الاردن استطاع تقديم انموذجا يحترم و يحتذى في تعامله مع وباء الكورونا العالمي.
حديث الطراونة جاء خلال الحوار الذي اجري معه مساء اليوم السبت خلال برنامج ” المسائية” على قناة الجزيرة مباشر، مبيناً ان قانون الدفاع لم يعطل مسيرة الحياة البرلمانية انطلاقا من احترام الدستور للمؤسسات الدستورية القائمة.
وحول السيناريوهات المحتملة لمجلس النواب واجراء الانتخابات النيابية للمجلس التاسع عشر ، قال الطراونة إن لم يكن هنالك تمديد لمجلس النواب الحالي، فإن مجلسا سيسلم آخر.
وأضاف الطراونة، أن المجلس الآن، في نهاية الدورة الرابعة، وهذا عمره الدستوي، ولكن هنالك خيارات مفتوحة للملك.

وأوضح أن المجلس ينتهي في السابع والعشرين من أيلول المقبل، لكن الدستور الأردني، يتيح للملك، إما أن يمدد المجلس، أو ان يقيم الانتخابات، أو يبكرها 4 شهور.

وتابع الطراونة، أن الأردن اليوم، يقف أمام جائحة، يمنع خلالها الاجتماعات حتى في دور العبادة، فكيف سيكون الحال بالمهرجانات الانتخابية.

وختم قائلا: “شعارنا المحافظة على الإنسان، إن لم يكن هناك تمديد، سيكون هناك مجلس يسلم مجلس”.

وبين ان الاردن قدم رغم امكاناته المتواضعة كافة جهوده التي وجدت الاحترام والتقدير الدولي، مشيرا بذات الوقت الى الدور المقدر للقوات المسلحة الارنية و الاجهزة الامنية والكوادر الطبية في الحد من الوباء.

و قال ان مجلس النواب على اتصال دائم مع الحكومة حيث قدم للحكومة منذ بدء التعامل مع الوباء العديد من التوصيات والمقترحات عبر لجانه سيما ذات العلاقة بالإجراءات، مثمنا بهذا الصدد التعاون و التكاتف الذي رسخته الحكومة مع المجلس بهذا الشأن انطلاقا من المسؤولية المشتركة تجاه الوطن و المواطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى