الطباع يدعو لدعم المشاريع البحثية والانتاجية لطلبة الهندسة

سواليف
أكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع، أن النقابة تسعى دائما إلى تعزيز علاقتها بمهندسي المستقبل وهم على مقاعد الدراسة، وذلك من خلال الفعاليات التي تنظمها النقابة عبر لجنة المهندسين الشباب وغيرها، والتي تهدف الى تعريف طلاب الهندسة الى واقع سوق العمل ومستلزمات النجاح، اضافة إلى اطلاعهم على الخدمات التي تقدمها النقابة.

وأضاف المهندس الطباع في كلمة القاها خلال فعاليات اليوم العلمي لكلية الهندسة في جامعة عمان العربية، الاثنين، بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم، وعميد كلية الهندسة الدكتور نبهان قاسم وأعضاء من الهيئة التدريسية من جامعات مختلفة وبمشاركة عشرات الطلبة من كلية الهندسة، أن النقابة تركز اهتمامها على المبدعين والمبدعات من الطلبة من خلال مسابقة مشاريع التخرج التي تقيمها سنويا، مبينا حرصها على بناء جسور التعاون مع الجامعات الأردنية التي تحتضن العلم والثقافة والابداع.

وشدد على أن النقابة أخذت على عاتقها مسؤولية مساعدة الحكومة والجهات ذات العلاقة في ايجاد فرص عمل وتدريب للمهندسين داخل وخارج الممكلة، للمساهمة في خفض نسب البطالة وتنشيط السوق الاردني وتصدير الكفاءات الهندسية الاردنية وتسويقها بما يعود بالنفع على المهندس الاردني ووطنه.

ولفت الى ان تطوير قطاع الهندسة وزيادة تنافسية المهندس الأردني يعتمد على تطوير منظومة التعليم الهندسي الجامعي والخطط الدراسية ودعم المشاريع البحثية والتدريبية والانتاجية في الجامعات وتبني برامج الارتباط مع السوق والقطاع الصناعي بطرق تنفيذية ميسرة تضمن مخرجات هادفة ذات محتوى متميز.

مقالات ذات صلة

من جهته، قال عميد كلية الهندسة في الجامعة، الدكتور نبهان قاسم، إن الوقت الراهن يتطلب الانتباه إلى حاجات السوق ومواكبة الثورة التقنية التي تتسارع بشكل كبير، مع ضرورة الاخذ بعين الاعتبار التوجه نحو الطاقة المتجددة والاستدامة.

ولفت إلى أن الجامعة انشأت في البدايات قسمين للهندسة؛ المدنية والعمارة، مبينا أنها بصدد استحداث أقسام جديدة مدروسة بحيث تتماشى مع الوضع العام لسوق العمل وحالة المجتمع المحلي.

وافتتح نقيب المهندسين على هامش اليوم العلمي، معرض اشغال ومشاريع الطلبة، كما تضمن اليوم العلمي محاضرة عن الموارد الطبيعية في الاردن قدمها الاستاذ الدكتور خالد الطراونة من الجامعة، ومحاضرة عن مواد البناء عالية الامتصاص في الخرسانة قدمها الدكتور محمد داوود من جامعة الزرقاء، ومحاضرة عن الانهيارات والانزلاقات الارضية في الاردن قدمها المهندس علي ناصر من الدائرة الهندسية في نقابة المهندسين، ومحاضرة عن الزلازل في الاردن قدمها الدكتور محمود القريوتي من وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى