يديعوت أحرونوت: الجيش والموساد والشاباك توافقوا على تقديم تنازلات بعد الفشل في غزة

#سواليف

أكدت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية أن وزير حرب #الاحتلال #غالانت، ورؤساء الأركان، و #الموساد (الاستخبارات الخارجية) و #الشاباك (الأمن الداخلي)، توافقوا قبل أيام، على ضرورة تقديم #تنازلات في #المفاوضات، بعد أن توصلوا إلى استنتاج بأن إسرائيل وصلت إلى #طريق_مسدود في #حرب #غزة.

وقالت الصحيفة إن “تقديرات الجيش الإسرائيلي تتوقع إنجازًا عسكريًا محدودًا في رفح وبثمن باهظ، وأنه لا يمكن تدمير “حماس”، وسندفع المزيد من الخسائر في صفوف المقاتلين والأسرى وتسبب دمارًا وقتلًا على نطاق واسع في المدينة ومحيطها”.

في غضون ذلك ذكرت القناة /7/ العبرية أنه من “المقرر أن يجتمع مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي اليوم في تمام الساعة الخامسة مساءً في القدس المحتلة، في ظل مفاوضات صفقة التبادل”.

وأمس السبت، وصل وفد حركة حماس ومسؤولون قطريون وأميركيون إلى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، في المقابل رفضت “إسرائيل” إرسال وفدها.

ولليوم 212 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و 650 شهيدا، وإصابة نحو 78 ألفا آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى