الحرب مستمرة على الجزيرة ..فؤاد الهاشم يفتح النار على قناة الجزيرة ويصف رواد تويتر ب ” البهائم” ونشطاء يغردون ..

سواليف_ديما الرجبي
استضاف البرنامج الثقافي الفني ( مجموعة إنسان) والذي يبث على قناة MBC فجر اليوم السبت الكاتب الساخر السياسي فؤاد الهاشم
وتناولت الحلقة الحديث عن حياة الكاتب السياسية وانتماءه لليسار وخيبة أملهِ في حزبه أثناء حرب العراق على الكويت وإتهامه بكونه شيعي لذلك يقف ضد صدام حسين وعتبه على جوج حبش بموقفه المساند لصدام حسين في غزو العراق وبعد صدمته من مواقف الحزب اليساري ذهب إلى الجزائر بتكليف كنقيب صحافة للكويت للحديث عن ما احدثه صدام حسين ببلاده وتم ترحيله إلى العراق على اعتباره مواطن عراقي .
وعند القصف الأمريكي على بغداد تم ترحيله إلى فرنسا وهو الأمر الذي يجده عروبة فرنسية على حد وصفه .
وفي سؤاله عن مانشيت ” في الكيماوي يا اولبرت” يقول الهاشم بأن هذا العنوان خرج من أيدي العرب حينما صرخوا لبشار الأسد “بالكيماوي يا بشار” فكان رداً ساخراً عليهم..
شتم إبن باز وإبن عثيمين ..
في سؤاله عن شتم شيوخ الإسلام السنة المعتدلين يقول الهاشم بأنه ضد تأليه الشيوخ فهم بالتالي ليسوا آلهة على حد وصفه ومن هذا المنطلق توجه بالهجوم عليهم حيث أنه يرى أنهم يخلقون جيل متشدد .
العلاقات مع قطر غير مطمئنة مع الخليجين …
يقول الهاشم أن قطر وقناة الجزيرة مسؤولين عن الربيع العربي من خلال زيارة بيريز للدوحة في الماضي وهو الأمر الذي يجب حسمه حيث يرى الهاشم أن الخطر سيمتد من قطر إلى دول الخليج ويجب رفض ” تبويس اللحى” والصراع الداخلي القطري أغرق الخليج .
بداية الحرب الإعلامية …
وفي تقرير أعده البرنامج عن قناة الجزيرة
يقول الهاشم بأن قطر تعج بقادة طالبان والإخوان المسلمين وهذا الأمر أدخلهم في نفق مظلم وهو الأمر الذي أكده له بعض الإعلاميين القطريين بأن الوضع يوصف بغير المريح وهو ما يخشاه الجميع بأن يتكرر ما حدث سنة 95 ( إنقلاب أفراد الأسرة الحاكمة) .
ويضيف الهاشم بأن الجزيرة تهاجم قناة MBC من خلال بثها لمسلسل غرابيب سود لأن الممثلين شيعة ومدير القناة شيعي أيضاً وكأنهم يدافعون عن داعش وقد استوقف العليان ضيفه قائلاً بأننا سنقوم بالتوضيح حول هذا الأمر ولكن الهاشم أضاف قائلاً بأن 80% من رواد تويتر “بهائم” ويقاضون العقليات الليبرالية لأنهم لا يستطيعون الوصول إلى رقي تفكيرهم .
بينما وتعقيباً على التقرير وسؤال العليان له حول هل نقسوا على زملائنا في قناة الجزيرة وهل هم فعلاً ذراعاً إعلامي للربيع العربي ودرع يحمي حركة الإخوان المسلمين وأصحاب سياسة داخلية تخدم مصالحها ؟!
مع العلم بأن سياستهم واضحة وتم تمزيق الأمة من خلال تغطياتها وفوضى الربيع العربي الذي بثته على شاشاتها .
فأجاب الهاشم نحن قصرنا مع قطر ويستحقون أكثر من ذلك ، بإشارة بأنهم يستحقون الهجوم عليهم ويصف قناة الجزيرة بأنها أداة هدم وتخريب ولا علاقة لها بالإعلام .
وتالياً ما رصدناه لكم من تغريدات وفيديو الحلقة كاملاً

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى