الشوبكي يوضح لسواليف أثر البنزين المخالف للمواصفات على البيئة والمركبات

سواليف – خاص – فاية مقدادي

قال المهندس عامر #الشوبكي الخير المتخصص في شؤون #النفط والطاقة ، أن استخدام #البنزين المخالف للمواصفات والمخزن منذ فترة طويلة ، والذي انخقضت فيه نسبة #الأوكتان بسبب التخزين الطويل له أثر ضار على #المركبات والبيئة .

وبين الشوبكي في تصريح خاص بسواليف اليوم الاثنين ، أن ذلك سيتسبب بلا شك بأعطال للسيارات واضرار في #المركبات التي تستخدمه، كما يتسبب بأضرار #بيئية من حيث زيادة #التلوث بالغازات السامة والضارة على الانسان والبيئة بشكل عام ، كما يؤدي ذلك إلى زيادة #استهلاك #البنزين وهو ما اشتكى منه المواطنون منذ شهر تموز الماضي .

وكشف الشوبكي اليوم ، أن الحكومة الأردنية تحوطت على #شحنة #بنزين بما يقارب 40 مليون لتر من مادة البنزين و60 مليون من السولار منذ شهر أيار من العام الماضي عندما انهارت أسعار النفط، وهذا مخالف لمواصفات التخزين العالمية التي يجب الا تتجاوز 6 شهور لضمان عدم نقصان #الاوكتان والعديد من المواد الاخرى.

وبين أن الشركة اللوجستية لتخزين المشتقات النفطية المملوكة للحكومة، بدأت ببيع هذه الكميات نهاية شهر تموز من العام الجاري لشركات التسويق، متسائلاً عن الاجراءات التي سبقت عملية التوزيع من فحص المواد والتأكد من صلاحيتها للإستخدام ونسبة الاوكتان على وجه الخصوص والضغط البخاري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى