فيديوهات لاقتحام مقاومين فلسطينيين لمستوطنات إسرائيلية

#سواليف

تسلل عدد من مقاتلي #المقاومة_الفلسطينية، صباح السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إلى الأراضي المحتلة في غلاف قطاع #غزة، وذلك في هجوم مباغت تخللته #اشتباكات مع قوات #الاحتلال، وتزامن مع إطلاق #الفصائل وابلاً من #الصواريخ على العديد من المناطق المحتلة، بما في ذلك تل أبيب. 

جيش #الاحتلال قال في بيان صادر عنه: “لقد تسلل عدد من أعضاء حماس إلى الأراضي الإسرائيلية من قطاع #غزة. وقد طُلب من سكان المنطقة المحيطة بقطاع غزة البقاء في منازلهم، وستتابع التفاصيل”، بحسب ما أورده موقع “I24 News”. 

مقاطع فيديو بثتها حسابات إسرائيلية أظهرت مقاومين فلسطينين داخل عدد من الشوارع في الأراضي المحتلة المتاخمة لقطاع غزة، ويظهر أحد مقاطع الفيديو سيارة تقل عدداً من مقاتلي المقاومة داخل مناطق محتلة. 

كذلك أظهرت مقاطع فيديو أخرى مقاتلين من المقاومة وهم يتجولون في أحد الشوارع في إحدى 3مستوطنات غلاف غزة، وكان لافتاً ما نشرته حسابات إسرائيلية عن تسلل أحد مقاتلي المقاومة مستخدماً بذلك مظلة، في تطور غير مسبوق ومفاجئ بالنسبة للاحتلال. 

واندلعت مواجهات في المناطق التي بها تبادل لإطلاق نار بين المتسللين والجيش الإسرائيلي في غلاف غزة، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نشر قوات له مع حادثة تسلل مسلحين من غزة، وفقاً لما أوردته إذاعة الجيش الإسرائيلي. 

وكانت اندلعت اشتباكات مسلحة بين فصائل فلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي على الحدود الفاصلة بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة بين مسلحين من الفصائل الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية للقطاع.

وأعلن محمد الضيف القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، اليوم السبت، عن بدء عملية عسكرية ضد إسرائيل، وقال الضيف في كلمة مسجلة، بثتها فضائية الأقصى (تابعة لحماس) صباح السبت: “نعلن بدء عملية (طوفان الأقصى) بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

أضاف الضيف أنه “خلال أول 20 دقيقة من العملية تم إطلاق 5 آلاف صاروخ وقذيفة”، وأوضح أن هذه العملية تأتي في” ظل الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وتنكره للقوانين الدولية وفي ظل الدعم الأمريكي والغربي والصمت الدولي”.

كذلك دعا الضيف الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس وداخل إسرائيل لـ”الانتفاض نصرة للأقصى”، مطالبا إياهم بـ”النفير نحو فلسطين”.

كان الجيش الإسرائيلي، قد قال في بيان إنه “في الساعة الأخيرة، تم إطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، ونحث الجمهور في جنوب ووسط البلاد على البقاء بالقرب من المناطق المحمية والامتثال لأوامر القيادة الداخلية”، مضيفاً: “بدأت منظمة حماس عملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية وتسلل مخربين إلى داخل الاراضي الإسرائيلية”، متوعداً إسرائيل بـ”دفع ثمن باهظ”، وفق تعبيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى