تعليقات مثيرة في “تويتر” حول تصريحات ترامب عن السعودية‎

سواليف
أثارت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فحوى اتصاله بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر ناشطون عن استيائهم من المستوى الدبلوماسي الذي وصلت إليه السعودية، في إشارة إلى قول ترامب إن “الملك سلمان بن عبد العزيز يمتلك تريليونات من الدولارات، ولكن من دون الولايات المتحدة الأميركية (الله وحده يعلم ماذا سيحدث) للمملكة”.

وهاجم ناشطون الحكومة السعودية محملينها مسؤولية تساهل ترامب في “التطاول على المملكة”، وتكرار الحديث عن أن الضامن الوحيد لاستقرارها هو الولايات المتحدة.

وكشف مغردون عن “صدمتهم” للوهلة الأولى عند سماعهم خطاب ترامب الذي كشف فيه عن فحوى مكالمته مع الملك سلمان.

واستذكر ناشطون زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى واشنطن قبل شهور، ولقاءه حينها بترامب الذي عرض لوحة تظهر حجم المليارات التي تتلقاها الولايات المتحدة من المملكة.

وتساءل ناشطون عن سبب غياب ما بات يعرف بـ”الذباب الإلكتروني” عن التعليق على تصريحات ترامب، و”مسارعتهم إلى مهاجمة من ينشر فيديو التصريح فقط”.

وكان ترامب، في تجمع انتخابي للجمهوريين بولاية فرجينيا، قال إنه أبلغ الملك سلمان بالاتصال الهاتفي الأخير أنه “ربما لن يكون قادرا على الاحتفاظ بطائراته، لأن السعودية ستتعرض للهجوم”، وتابع: “لكن معنا أنتم في أمان تام، لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى