الشوبكي لسواليف: رفع اسعار المحروقات غير محتملة وتصل للتشاؤمية بالشارع الاردني

سواليف – خاص – احكام الدجاني
في تصريح وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة انه سيتم رفع أسعار المحروقات حتى لو لم ترتفع عالميا خطورة كبيرة وعدم طمأنينة تصل للتشاؤمية بالشارع الاردني.. هذا ما صرح به الخبير الاقتصادي عامر الشوبكي لموقع سواليف الاخباري.
ورغم ان الشوبكي توقع ارتفاع الاسعار في الايام المقبلة الان انه يؤكد لسواليف ان كلام الحكومة مُختلف وعليها ان توقف عمل لجنة التسعير حتى توفر اجورها على الاقل.
واضاف الشوبكي لسواليف ان التوقعات الفعلية ستكون 20 دينار للسولار والكاز و22 دينار سعر تنكة البنرين 90 و27 دينار لبنزين 95.
وعن احتمال المواطن لكل هذا الرفع علق الشوبكي بأنها غير محتملة على مداخيل المواطنين ويعتقد ان الحكومة ستعيد عملية الدعم للمواطنين كما في 2014 سيعود صرف الدعم النقدي لانه مُجدي وتتماشى مع قرارات وتوجيهات النقد الدولي الاخيرة.
ومن جانب اخر قال الخرابشة إن العالم يواجه ارتفاعات غير مسبوقة على أسعار النفط ومشتقاته والتوقعات تشير إلى استمرار هذه الارتفاعات لفترة غير قصيرة، وهذا يفرض تحديات لا تستطيع الدول حلها وحدها ضمن حدودها.
وفي تصريح سابق لوزير الداخلية مازن الفراية، قال ان الحكومة فقدت 450 مليون دينار جراء تثبيت سعر المحروقات للثلاثة أشهر الماضية، واعتبر أن “قدرة المواطن على تحمل ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الوقت الحالي أكثر من قدرته على تحمل عدم رفعها مستقبلا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى