أهلُ مضايا …لا بواكيَ لهم !!! / منال منصور

أهلُ مضايا …لا بواكيَ لهم !!!

طالعتنا شاشات التلفاز وبعض المواقع قبل عدة أيام ؛ بمقطع شد الملايين ؛ في برنامج للأطفال اسمه (الصوت) وأتحفظ على هذا البرنامج لأنه برنامج لاختيار الأطفال( الموهوبين ) وإعدادهم منذ نعومة أظفارهم … ليكونوا نجوماً في الطرب والفن والرقص ؛ ويحدد الموهوبين منهم ؛ لجنةُ تحكيم من الراقصين على جراحنا ؛وهم نجوم ساطعة في سماء الفن العربي …أترفع عن ذكر أسمائهم…؛المهم أن المقطع لطفلة سورية غنت (أعطونا الطفولة ) ؛ فأبكت لجنة التحكيم ..والجمهور …وبكت هي نفسها وهي تغني ..لأنها تألمت لأطفال سوريا ..التي ضاعت طفولتهم تحت رحى الحرب الطاحنة هناك …؛ لم يتمالك أحد نفسه وأجهشواجميعا بالبكاء…!! يا لقلوبكم المرهفة الرحيمة ؛ تبكيكم أغنية ترنمت بها طفلة جميلة بصوتها الجميل….ولا تبكون أهالي مضايا ؟؟!! الذين يموتون جوعاً من حصار جاوز السبعة أشهر…جاع الناس ؛ فأكلوا أوراق الأشجار؛وحشاش الأرض من الأعشاب….ونفد الشجر ..فأكلوا القطط والكلاب …في القرن الحادي والعشرين ….!!!! بلدة سورية طعام أطفالها النشاء المطبوخ بالماء..بدل الحليب…!! يشرب الناس الماء المضاف اليه الملح والبهارات للحفاظ على أدنى قدر من الأملاح ..!!!
يا أحرار العالم…يا أيها الضمير العالمي الممرغ بالوحل والعار…أنتم عار على البشرية !!! أيها الضمير أنت عار لأنك تصمت ولا تحرك ساكنا ؛ولا ترفع الظلم عن أهالي مضايا التي احتضنت بعض مقاتلي المعارضة للنظام الفاشي…بلدة مضايا التي يحاصرها نظام بشار القاتل …وميليشيات حزب اللات اللبناني ؛ يا ذاك المعمم…يا من تقاتل وتقاوم بني صهيون ..هل علمك أسيادك أن طريق تحرير القدس يمرمن مضايا؟؟؟أليس هؤلاء مسلمون ؟؟!! يا رئيس دولة الممانعة ..هل يُشكّل أهل مضايا خطراً استراتيجيّاً على نظام ممانعتك ؟؟ هل هم جزء من المؤامرة الكونية على سوريا ؟؟!!
الضمير العالمي مات ….نعم هم ميت لأنه لو كان فيه ذرة من حياة …لما سكت على هذا الظلم ؛ ولقام برفع الحصار عن أربعين ألفٍ من الأبرياء ..لا ذنب لهم في صراع عالمي طائفي يصفي كل من الاطراف القذرة حساباته على أرض سورية ..والثمن …. أرواح اطفال ورجال ونساء وشيوخ أبرياء…!!!
يا اهل مضايا ربما يحرك ضمير أحرار العالم رعاة حقوق الحيوان …فقد علّق أحدهم ساخراً على أحد المواقع …” يا جمعيات حقوق الحيوان ..أنقذوا القطط والكلاب في مضايا ..البشر المجرمون هناك ..يأكلونها …” ولكنّي لا أهزأ ان قلت ..ربما لو قررت تلك الجمعيات ان تنقذ الحيوانات وترفع الحصار وتدخل الطعام لأهل مضايا .. وتنقذ القطط والكلاب من البشر المتوحشين …لفعلت …!!
في بلدة مضايا (المُتْرفة) يصل سعر كيلو الأرز إلى ( 100-150) دولاراً….وأظنه أغلى سعر أرز في العالم ..!!! هم مترفون طبعاً …!!! يا أهل الخليج..يا أصحاب المليارات ؛ويا أصحاب الأفكار المبدعة …يا أصحاب برنامج (كيف تنفق المليار ؟؟ ) فاتكم أن تأكلوا من الأرز الذي يباع في بلدة مضايا …!! برنامجكم الذي يُقَدّم فيه للملياردير وجبة (سمك السالمون مع بودرة الذهب )..والذي يقدر سعر الطبق الواحد منه (72) ألف دولار…ما ظننت أن الأرز المقدم بجانبه ..وصل سعره كما هو في بلدة مضايا …!!! انهم يبتكرون لكم ألف طريقة وطريقة.. لتنفقوا المليار…. ألا تستطيعون أن تطعموا الجياع.. أهالي مضايا من فتات ملياراتكم ؟؟ !!!..
يا ولاة الأمر ..و يا من لكم سطوات وجولات ..ألا تستخدمون نفوذكم لفك الحصار عن أولئك المظلومين ؟؟!!
إنه عالَمٌ ظالم…ممرغٌ بالأوحال…عارٍ عن أي معنى من معاني الإنسانية …!!! عالم الأقوياء..وشريعة الغاب … !!
يا أهل مضايا ..قال الله تعالى – جل من قائل – :”ولا تحسبنّ اللهَ غافلاً عمّا يعمل الظالمون ؛إنما يؤخرهم ليومٍ تشخص فيه الأبصار؛مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء..” ابراهيم (42-43)
يا أهلنا في مضايا ..لا حيلة لي إلاّ الدعاء لكم ؛أن يفرّج الله عنكم ؛ فليس لها دون الله كاشفة ….
يا أهلنا في مضايا ..صبراً فإنّ موعدكم الجنة…صبراً إنّ موعدكم الجنّة .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى