إزالة 300 بيت مهجور في عمان / صور

سواليف

باشرت أمانة عمان صباح اليوم بإزالة أبنية مهجورة في منطقة ماركا، ضمن حملة تهدف لإزالة الأبنية المهجورة الآيلة للسقوط وتصويب أوضاع أخرى في مختلف مناطق العاصمة عمان.

ووفق إحصائيات لجنة فنية شكلتها أمانة عمان من خلال مديريتي رقابة الإعمار والمناطق، تم رصد 300 بيت مهجور في العاصمة تحولت جميعها إلى مكاره صحية وبيئية نظرا لقيام العديد من السكان القاطنين حولها برمي النفايات فيها ومكانا لممارسات وظواهر سلبية.

وقالت الأمانة في بيان إن إطلاق الحملة يأتي بعد استكمال أمانة عمان الإجراءات القانونية بهذا الخصوص في مناطق عمان، حيث سيتم كذلك تنظيف المباني الأخرى غير الآيلة للسقوط والتي لا تشكل خطرا على السلامة العامة وإغلاقها بشكل محكم.

مقالات ذات صلة

وتهيب الأمانة بأصحاب المباني المهجورة ضرورة تصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها، وخلافا لذلك سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذه البيوت استنادا إلى القانون وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

وتنوه الأمانة إلى أن كوادرها المعنية ستقوم بالدخول إلى هذه المباني المهجورة وفق الإجراءات القانونية وتقوم بتنظيفها ثم إغلاقها أو معالجتها بما يتناسب مع وضعها التي قد تصل إلى حد الإزالة وستعود بكافة الكلف المادية على أصحابها.

وتجدد الأمانة دعوة المواطنين إلى التعاون بالإبلاغ عن الأبنية المهجورة كونها تتسبب بمكاره صحية نتيجة إلقاء النفايات فيها، وتشويه المنظر العام، وتهديد للسلامة العامة إن كانت آيلة للسقوط.

الغد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى