تفويج أول قافلة حجاج أردنيين يوم السبت الى مكة مباشرة

سواليف
أعلن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل عن تفويج أول قافلة حجاج أردنيين يوم السبت الموافق 11آب ضمن حفل سيقام في مدينة الحجاج بمحافظة معان.
وقال الوزير أبو البصل في تصريحات صحفية إن قوافل الحجاج الاردنيين سيتم تفويجها للديار المقدسة خلال يومي السبت والاحد 11-12آب،حيث ستنطلق من الاردن باتجاه مكة المكرمة ضمن المسار الجديد لرحلة الحج الذي أعدته دائرة الحج والعمرة لهذا الموسم 1439هجري.
وأضاف ان عدد الحافلات بلغ” 187″حافلة تقل حجاج الاردن ومسلمي عرب 1948من الاشقاء الفلسطينيين، إضافة الى (18) حافلة احتياط سترافق بعثة الحج الاردنية، حيث تم الانتهاء من إجراء الفحص الفني لجميع الحافلات من قبل إدارة ترخيص السواقين والمركبات ، إضافة الى الترتيب لوجود محطات فحص فنية من مدينة معان ومروراً بحالة عمار وتيماء والمدينة المنورة ومكة المكرمة، وذلك للتأكد من صيانتها حفاظاً على سلامة الحجاج.
كما أشار الى أنّ بعثات الحج الاردنية تتكون من بعثة إدارية وإرشادية وطبية وإعلامية لغايات خدمة الحجاج، مؤكداً أنّ مسار الرحلة سيكون من عمان باتجاه مكة المكرمة ومن ثم الصعود إلى عرفات ثم إلى منطقة منى ثم المكوث فيها ثلاثة أيام ثم التوجه إلى المدينة المنورة ، وبعد ذلك العودة إلى أرض الوطن.
وأعلن وزير الاوقاف أيضا عن الانتهاء من الاجراءات المتعلقة بالبصمة لجميع الحجاج الأردنيين من قبل شركة التسهيل الدولية، موضحا بأن الشركة قامت بفتح ثمانية مراكز بمعظم محافظات المملكة، بدلاً من اعتماد مركز واحد بعمان لغايات التسهيل على المواطنين.
وأكد على أن لجنة توعية الحجاج انتهت من تدريب وتأهيل جميع الائمة والوعاظ والواعظات الذين سيرافقون بعثة الحج ضمن برنامج تدريبي تم اخضاعهم له على يد خبراء ومختصين وذلك لتمكينهم من القيام بدورهم وواجبهم تجاه الحجاج وتقديم أفضل الخدمات الارشادية لهم.
ودعا وزير الاوقاف الحجاج الاردنيين إلى التعاون مع بعثات الحج والالتزام بكافة التعليمات والنشرات الصادرة عنها خلال مراحل رحلة الحج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى