”الزراعيين” تستعد لافتتاح المرحلة الاولى من المحطة الزراعية في الكرامة

سواليف
تفتتح نقابة المهندسين الزراعيين المرحلة الاولى من مشروع محطة نقابة المهندسين الزراعيين للزراعة الأصيلة المستدامة نهاية الشهر القادم، معلنة بذلك بدء العمل بمحطة متعددة الأغراض والأهداف والغايات، موزعة بين الزراعية والبيئية والتعليمية والسياحية والتدريبية، تنفرد بها على الوطن العربي.

وتواصل النقابة عملها الدؤوب على استكمال مشروع محطة نقابة المهندسين الزراعيين للزراعة الأصيلة المستدامة، والتي ستؤسس لمرحلة جديدة في كيفية التعامل والتناول والتعاون مع الشأن الزراعي في المملكة.

وتضمنت المحطة التي تم انجاز البنية التحتية منها دورات تدريبية حول أنظمة الزراعة الأصيلة، والتدريب على إدارة المياه الرمادية، وتطوير برامج التطبيقات الميدانية للمهندسين الجدد، وتدوير النفايات، والتعريف بمصادر الطاقة البديلة.

ونظمت النقابة جولة للصحفيين على ارجاء المحطة الواقعة في منقطة الكرامة في الاغوار الوسطى، للإطلاع على ما تم انجازه من المحطة الزراعية، واحتفالا باليوبيل الذهبي للنقابة.

اقرأ أيضاً:   الفريق موسى العدوان يكتب .. وصفي التل في ذكرى استشهاده الخمسين . . !

نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة اعلن إطلاق المرحلة الاولى من محطة نقابة المهندسين الزراعيين للزراعة الاصيلة المستدامة نهاية شهر أيار لستؤسس لمرحلة جديدة في كيفية تناول الشأن الزراعي في المملكة”.

واكد ابو غنيمة ان المحطة هي جهد أردني في فكرتها وتخطيطها وتنفيذها وكل تفصيلة فيها، بدأت هنا وستنتهي مشروعا أردنيا يفخر بامتيازه وانفراده على مستوى الوطن العربي.

واضاف ابو غنيمة “حرصنا في هذا المشروع على أن نبنيه على مبدأ واضح، وقيمة مجمعة، ورأي رصين، مفاده أن القطاع الزراعي الاردني يمتلك من الفرص الحظ الكثير، ليجعل منه قطاعا منتجا يحقق قيمة مضافة عن غيره من القطاعات الانتاجية، التي يستطيع هذا القطاع ان يعيش بحالة تكاملية معها”.

اقرأ أيضاً:   الافراج عن معتقلين من سجن أم اللولو / أسماء

واشار ابو غنيمة ان اطلاق المرحلة الاولى من المحطة الزراعية يأتي بالتزامن مع احتفالات النقابة باليوبيل الذهبي لتأسيسها، مؤكدا ان النقابة تلعب دورا اساسيا في تنظيم المهنة والدفاع عن حقوق المهندسين المنتسبين لها.

وستعمل المحطة التي تقام على مساحة 30 دونما من أراضي منطقة الكرامة في الأغوار الوسطى وبتكلفة مالية متوقعة تتجاوز المليوني دينار على خلق شراكة مع المجتمع المحلي لتنميته وتطويره من خلال تأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة.

وتخلل الجولة تقديم عرض وافي وشامل عن المحطة قدمه الدكتور احمد عمرو مدير الوحدة العلمية بالنقابة والمهندس المعماري عكرمة غرايبة المنفذ للمشروع، مؤكدين ان الأهداف من وراء إقامة المحطة التعريف والتدريب على إنشاء أنظمة الزراعة الأصيلة، التدريب على إدارة المياه الرمادية، تطوير برامج التطبيقات الميدانية

اقرأ أيضاً:   إنخفاض حاد على درجات الحرارة وعودة الأمطار والأجواء الباردة الأربعاء

وبين عمرو ان اطلاق مشروع محطة نقابة المهندسين الزراعين للزراعة الاصيلة المستدامة يعد من الانجازات التي تضاف الى السجل الوطني الاردني الحافل بالعطاء والتميز والابداع والافكار الخلاقة والعقول النيرة على مستوى المنطقة والعالم.

واشار الى ان ان ابرز ما يميز المشروع انه يقام خارج العاصمة عمان وهو هدف استراتيجي سعت له النقابة بجدية، لافتا الى ان الغاية من المشروع توفير التدريب وإيجاد فرص العمل للمهندس الزراعي الأردني الغني عن التعريف .

وينفذ المشروع بالتعاون والتمويل من قبل نقابة المهندسين الزراعيين وصندوق التشغيل والتدريب، لاعادة احياء القرية الزراعية الاردنية كنظام اقتصادي متوارث بأسلوب علمي يتوافق مع معايير البيئة المستدامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى